“قاتل تويتر”.. ميتا تطلق تطبيقها ثريدز إثر حرب وانتقادات لاذعة بين زوكربيرغ وماسك

“قاتل تويتر”.. ميتا تطلق تطبيقها ثريدز إثر حرب وانتقادات لاذعة بين زوكربيرغ وماسك

في وقت تتعثر فيه منصة تويتر بالفعل، وجّه مارك زوكربيرغ ضربة أخرى إلى إيلون ماسك، احتدمت بها المنافسة بين المليارديرين الرائدين في مجال التكنولوجيا، إذ أطلق خدمة (ثريدز) المصاحبة لإنستغرام، والتي طال انتظارها، وتتحدى تويتر.

وكتب زكربيرغ، أمس الأربعاء، في أول منشور له على التطبيق، مصحوباً برمز تعبيري للنار: “فلنفعل ذلك. مرحباً بكم في ثريدز”. وقال إن التطبيق سجل خمسة ملايين اشتراك في أول أربع ساعات.

يشبه التطبيق تويتر إلى حد بعيد، فهو يتيح وضع منشورات نصية قصيرة يمكن للمستخدمين الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها، ولكنه لا يتضمن أي إمكانيات لإرسال رسائل مباشرة. ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف، وأن يشمل روابط وصوراً ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى خمس دقائق، وفقاً لمنشور لميتا على مدونة.

وقال المنشور إن التطبيق متاح في أكثر من 100 دولة على كل من متجر تطبيقات آب ستور الخاص بأبل، ومتجر غوغل بلاي.

وبينما تم إطلاق ثريدز كتطبيق مستقل، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إليه بواسطة بيانات دخولهم إلى إنستجرام ومتابعة نفس الحسابات، ما يجعله إضافة سهلة لأكثر من ملياري مستخدم نشط شهرياً لإنستجرام.

وقال داني هيوسون، رئيس التحليل المالي في شركة الاستثمار إيه.جيه بيل: “لا يسع المستثمرين إلا أن يكونوا متحمّسين بعض الشيء إزاء احتمال وجود ’قاتل لتويتر’ حقاً لدى ميتا”.

يأتي إطلاق ثريدز بعد أن تبادل زوكربيرغ وماسك انتقادات لاذعة لأشهر، بل وهدّدا بخوض نزال واقعي في قفص لفنون القتال المختلطة في لاس فيغاس.

وكان ماسك قد اشترى تويتر مقابل 44 مليار دولار، في أكتوبر تشرين الأول الماضي، لكن قيمة المنصة تراجعت منذ ذلك الحين إذ واجهت نزوحاً جماعياً للمعلنين، وسط تخفيضات كبيرة في عدد العاملين وخلافات حول الاعتدال في المحتوى. وكانت أحدث خطوات المنصة هي الحد من عدد التغريدات التي يمكن للمستخدمين قراءتها يومياً.

وتناول زوكربيرغ، في منشوراته اللاحقة على ثريدز، تلك التحديات. فقد كتب: “أعتقد أنه يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص. لقد حظي تويتر بفرصة للقيام بذلك، ولكنه لم ينجح. آمل أن ننجح نحن”.

وحصلت علامات تجارية مثل بيلبورد وإتش.بي.أو ونتفليكس على حسابات في غضون دقائق من تدشين التطبيق، وكذلك فعل مشاهير مثل شاكيرا. وبناء على تفقد رويترز للتطبيق، يبدو أنه لا يعرض أي إعلانات.

(رويترز)

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني