بعد الانتقادات التي طالتها لاستضافتها  الكاتب المصري يوسف زيدان.. الاخبارية السورية تحذف المقابلة وتصدر بياناً

بعد الانتقادات التي طالتها لاستضافتها الكاتب المصري يوسف زيدان.. الاخبارية السورية تحذف المقابلة وتصدر بياناً

قالت إدارة قناة الإخبارية السورية في بيان لها  إن ماورد في حلقة برنامج "جذور" يوم السبت في الرابع والعشرين من الشهر الماضي لم يتطرق لأي عبارة أو تلميح من قريب أو بعيد للتطبيع مع العـدو الصهـيوني ولم ترد أي عبارة تخالف الثوابت الوطنية السورية.

وأضافت: "إن الإخبارية السورية الوفية لقضايا الوطن والمواطن والتي كانت كتفاً بكتف مع الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهـاب ونقل الحقيقة لمواجهة التضليل والتزييف تشدد على أنها ستكون أكثر دقة في اختيار ضيوف برامجها.

بيان الاخبارية هذا يأتي على خلفية ما تعرضت من انتقادات لاستضافتها الكاتب المصري يوسف زيدان المتهم بالتطبيع مع الكيان الاسرائيلي.

وذكر ناشطون أن القناة حذفت روابط الحلقة التي تحدث فيها "زيدان" عن حساباتها في فيسبوك وتلغرام.

يذكر أن اتحاد كتاب مصر في تشرين الثاني من العام الفائتحال "زيدان" إلى التحقيق بتهمة التطبيع ما دفعه للاستقالة من الاتحاد.

وردّ “زيدان” آنذاك على تلك الاتهامات ببيان أكّد فيه أنه لم يحدث قط أن أعلن عن رغبته في زيارة “كيان الاحتلال”. مضيفاً أن ما لوّح به أحدهم من أنه تراسل مع جامعة إسرائيلية لعمل محاضرات في “تل أبيب” هو كذب رخيص وادعاء فاجر على حد قوله. مبيناً أنه لم يحدث أن تراسل أو تلقى رسالة من أي جهة أو شخص في “كيان الاحتلال”.

يذكر أن الكاتب المصري ظهر في لقاء عبر قناة "المحور" المصرية. وأوضح فيه إن قوله بأن “إسرائيل” عدو عاقل وما أثاره من هجوم عليه. يعني أنه يصرّ على أن الاحتلال عدو وليس صديق. ومعنى “عاقل” أنه لا يريد انتشار الفوضى في “مصر” كما حدث في “سوريا” لمصلحته وليس لمصلحة “مصر”. بسبب عدد سكانها الكبير وطبيعة الحدود المنبسطة بين “مصر” والأراضي المحتلة. بعكس الأراضي الوعرة في “الجولان” السوري المحتل.

وتابع “زيدان” في الحوار ذاته أنه إذا تلقى دعوة من جامعة إسرائيلية لإلقاء محاضرة فيها. فإنه سيطلب إرسال الدعوة إلى اتحاد الكتّاب ووزارة الخارجية للحصول على موافقتهم قبل أن يذهب. وأنه إذا فعل ذلك فسيكون لصالح بلده “مصر” على حد قوله.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني