بمشاركة سورية انطلاق أعمال مؤتمر الفاو 43 في العاصمة الإيطالية روما   بمشاركة الجمهورية

بمشاركة سورية انطلاق أعمال مؤتمر الفاو 43 في العاصمة الإيطالية روما  بمشاركة الجمهورية

العربية السورية ممثلة بوزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا انطلقت يوم أمس أعمال المؤتمر العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بدورته 43 الذي يعقد في العاصمة الإيطالية روما.

وخلال الافتتاح أكد وزير الزراعة بمداخلة له على أهمية انعقاد المؤتمر في هذه المرحلة لمواجهة أثر التغيرات المناخية والسعي من قبل الجميع لوضع مشاريع على مستوى العالم والأقاليم لتحقيق الأمن الغذائي والمائي الذي لايمكن فصله عن الأمن البشري وتحقيق السلام للشعوب، لافتاً إلى ضرورة التعاون للوصول إلى إنتاج وبيئة وتغذية وحياة أفضل للسكان، وعدم ترك أحد خلف الركب، ورفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وخفض التأثيرات السلبية على التنوع البيولوجي، ودعم دخل صغار المنتجين، وتقديم مختلف أوجه الدعم لمعالج كافة التحديات، وتعزيز التجارة البينية بين الدول لتحقيق أمنها الغذائي.

وفي اليوم الثاني تم إعادة انتخاب السيد شودو نيو مديراً عاماً للمنظمة لولاية جديدة خلال الفترة من 2023 - 2027 وهو صيني الجنسية، حيث قدم الوزير التهنئة له وشكره على الجهود الكبيرة التي بذلها خلال ولايته الأولى وعلى الإنجازات التي حققها من تطوير وتحديث لعمل المنظمة، وعبر عن ثقته الكبيرة بأنه سيستمر من أجل تحقيق تطلعات شعوب العالم ولا سيما في الدول النامية.

هذا وقد وصل الوزير يوم 30 حزيران إلى روما على رأس وفد يضم معاون الوزير الدكتور فايز المقداد ومدير المركز الوطني للسياسات الزراعية المهندس رائد حمزة، وسفير سورية لدى منظمة الفاو أيمن رعد للمشاركة بالمؤتمر.

وتستمر أعمال المؤتمر الذي تشارك فيه 183 دولة حتى السابع من الشهر الجاري يتم خلالها استعراض تقارير المنظمة المتعلقة بإدارة المياه، وحالة الأغذية الزراعية، والخطة المتوسطة الأجل للفترة 2022-2025 وبرنامج العمل والميزانية للفترة 2024-2025، والتقارير الإقليمية، وغيرها من مواضيع.

الإعلام الزراعي في سورية

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني