أغلب ضحاياها من الأطفال.. الألغام أحد أبرز أسباب الموت في دير الزور خلال العام 2022

أغلب ضحاياها من الأطفال.. الألغام أحد أبرز أسباب الموت في دير الزور خلال العام 2022

مالك الجاسم | المشهد

شهدت محافظة ديرالزور خلال عام 2022 حوادث عدة غالبيتها كانت نتيجة انفجار الغام من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة.

في الخامس عشر من شهر كانون الثاني استشهد طفل وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة طب هرابش.

وفي الخامس والعشرين من شهر شباط استشهد طفلان وأصيب شاب بجروح جراء انفجار لغم أرضي  من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة دير الزور.

وفي الثامن والعشرين من شهر شباط توفي شاب جراء انقلاب سيارة خاصة تقل ثلاثة أشخاص على طريق عام ديرالزور تدمر في منطقة السخنة.

وفي الحادي والعشرين من شهر آذار توفي طفلان جراء غرقهما في نهر الفرات بالقرب من مشفى القلب المفتوح بمدينة دير الزور.

وفي السادس والعشرين من شهر آذار استشهد مدنيان إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة بريف دير الزور الشرقي في بادية بقرص.

وفي العاشر من شهر نيسان أصيبت 11 معلمة بجروح مختلفة نتيجة تعرض سيارة نقل ميكروباص كانت تقلهن إلى أماكن عملهن في مدارس مجمع التبني التربوي بريف دير الزور الغربي لحادث سير بالقرب من جسر عياش 15 كم غرب دير الزور. 

وفي الثاني عشر من شهر نيسان استشهدت فتاتان جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة في قرية المريعية بريف ديرالزور الشرقي.

وفي الرابع من شهر أيار تعرضت مدينة دير الزور لعاصفة غبارية شديدة تسببت بحجب الرؤية وحولت الأجواء إلى شبه مظلمة.

وفي الخامس عشر من شهر أيار تعرضت مدينة دير الزور لرياح شديدة محملة بالغبار تسببت بحجب الرؤية وأدت إلى وفاة رجل في العقد الرابع من العمر وطفله 8 سنوات جراء سقوط جدار أحد الأبنية عليهما.

وفي الثاني والعشرين من شهر أيار تعرضت مدينة دير الزور لرياح شديدة محملة بالغبار وتسبب حجب الرؤية.

وفي الثاني من شهر حزيران استشهد 3 مواطنين وأصيب 21 آخرون باعتداء مجموعة إرهابية على حافلة تقل مدنيين في منطقة الشولا جنوب دير الزور.

وفي السادس عسر من شهر حزيران أصيب طفلان بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الرشدية ضمن مدينة دير الزور.

وفي السادس من شهر أب أصيب خمسة أطفال بجروح متفاوتة نتيجة انفجار لغم من مخلفات المجموعات الإرهابية المسلحة على أطراف مدينة دير الزور من الجهة الجنوبية.

وفي الحادي والثلاثين من شهر أب أصيب 7 أطفال اليوم بحالات تسمم نتيجة تناولهم حلويات فاسدة قاموا بشرائها من أحد المحال في مدينة دير الزور.

وفي الرابع والعشرين من شهر أيلول توفي أربعة أشخاص وأصيب تسعة آخرون جراء حادث تدهور سيارة من نوع (فان) بالقرب من منطقة هريبشة على طريق دير الزور-تدمر.

وفي الثلاثين من شهر تشرين الثاني تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة دير الزور بأضرار نسبية في مساحات من الأراضي الزراعية في المحافظة وبلغت نحو 2500 دونم، فيما خرجت مساحة 1500 دونم من الأراضي غير المزروعة عن الخدمة نتيجة غمرها بمياه الفيضانات انحصرت هذه المساحات في بلدات الطريف والبويطية والتبني والقصبي بريف المحافظة الغربي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني