تيم حسن يجسد شخصية "الزير سالم" في فيلم جديد من إخراجه وإنتاج MBC (صورة)

تيم حسن يجسد شخصية "الزير سالم" في فيلم جديد من إخراجه وإنتاج MBC (صورة)

أعلن الفنان السوري “تيم حسن” عن استعداده لخوض أولى تجاربه في مجال الإخراج عبر الفيلم الروائي الطويل “الزير سالم”.


اقرأ المزيد: ملكة جمال أذربيجان تشارك تيم حسن في “فيلم الهيبة” (صورة)

جاء ذلك في تدوينة نشرها تيم حسن عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام كاشفاً عن تجسيده لدور “الزير” في الفيلم.

وكتب حسن في تدوينته: “أعلن عن التعاقد مع مجموعة ‪MBC‬ ممثلـةً ب ‪  MBCSTUDIOS‬على الفيلم السينمائي ‫الزير سالم‬ الذي سيكون من إخراجي و سأجسد فيه شخصية الزير سالم”.


وأوضح أنه سيبدأ تصوير أول أعماله الإخراجية نهاية العام القادم، مضيفاً أن الفيلم من تأليف بشار عباس والمعالجة الدرامية لـ ماهر منصور وتطوير المحتوى لـ أحمد ندا .

وكشف تيم حسن عبر تدوينته أن المخرج الراحل حاتم علي كان يتحضر من أجل هذا الفيلم وكان قد أسند له دور ‫الزير سالم، موضحاً أن السيناريست زياد عدوان كتب حينها مسودة أولية للفيلم لكن رحيل علي أوقف المشروع مؤقتاً.

وأشار حسن إلى أنه تولى الإشراف على الفيلم بعد فترة من توقفه، مبيناً أنه بدأ العمل عليه من جديد ولا تزال الاستعدادات مستمرة بين بحث وكتابة وتحضير منذ أكثر من عام.

واختتم تدوينته قائلاً: “متشوق للنوع التاريخي إذ أعود له بعد غياب 15 عام هنا في فيلم ‫الزير سالم‬، أفلامنا التاريخية العربية قليلة ونادرة فأتمنى إن شاء الله في مشروعنا الروائي الطويل أن نوفق في أن نروي بتشويق وتجديد سيرةً جدليةً هي أكثرُ سيرنا الشعبية شهرة وغنىً فنجذب إليها كل الأجيال ونرضيهم”.

‫تفاعل المتابعين
وحظيت تدوينة تيم حسن بتفاعل واسع من قبل المتابعين، حيث انهالت التعليقات التي عبّر أصحابها عن حماسهم من أجل أولى تجاربه في مجال الإخراج وتجسيده لشخصية الزير سالم مؤكدين على ثقتهم بنجاحه، في حين انتقد آخرون اختياره من أجل هذا الدور وقارنوا بينه وبين الفنان سلوم حداد الذي جسدها في المسلسل التاريخي الشهير “الزير سالم”.

كما تفاعل معه العديد من زملائه في الوسط الفني متمنين له التوفيق والنجاح ومنهم الفنان إسماعيل تمر وترف التقي ولورا أبو أسعد التي علقت: بالتوفيق يا رب”، وعلق علاء الزعبي: “ألف مبروك أبو ورد الحبيب”، ووائل شرف: “ألف مبروك يا تيم.. خطوة لا بد منها.. الله ييسر دربكم جميعاً وكل التوفيق والنجاح”.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني