ألف مليار ليرة ثمن الأقماح المسلمة لفروع مؤسسة الحبوب والكميات المسلمة 514 ألف طن

ألف مليار ليرة ثمن الأقماح المسلمة لفروع مؤسسة الحبوب والكميات المسلمة 514 ألف طن

قال مدير عام المؤسسة السورية للحبوب عبداللطيف الأمين إن فروع المؤسسة في المحافظات مستمرة باستلام محصول القمح من الفلاحين مشيراً إلى أن مراكز السورية للحبوب تفتح أبوابها حتى نهاية الشهر المقبل وحتى إلى ما بعده في حال استمر الفلاحون بتسليم محصولهم.


اقرأ أيضاً: تحضير أماكن تخزين بطاقة 1.5 مليون طن ..  السورية للحبوب تنتهي من تجهيز 46 مركزاً لاستلام القمح من الفلاحين


وبين الأمين أنه بعد أن وصلت الكميات إلى الذروة فإنه مع نهاية الموسم تتراجع الكميات المستلمة بشكل يومي وتتباين بين محافظة وأخرى تبعاً لتوقيت الموسم وبداية الحصاد حيث تبلغ حالياً بين ١٠-١٠٠ طن حسب كل مركز مشيراً إلى أن المبالغ التي تم دفعها لقاء استلام المحصول من الفلاحين بلغت ألف مليار ليرة حتى الآن وما زالت فروع المصرف الزراعي مستمرة بإيفاء الفلاحين مبالغ تسليم المحصول.

ونوه الأمين إلى أن الكميات المستلمة حتى تاريخه وصلت إلى ٥١٤ ألف طن وهي تعتبر متواضعة مقارنة بكميات ما قبل الحرب الإرهابية على سورية لكنها تحسنت عن العام الماضي ومن المتوقع استمرار التحسن في المواسم القادمة. لافتاً إلى الحرص الحكومي على تأمين مخازين استراتيجية لمادة القمح عبر الاستمرار باستيراد القمح بغية تأمين ما يلزم لإنتاج مادة الخبز المدعوم من قبل الدولة.


وتطرق الأمين إلى عمل المؤسسة السورية للحبوب باتجاه زيادة عدد الصوامع العاملة حيث عمليات تأهيل صومعة طرطوس مستمرة وهي قيد الإنتاج خلال الأشهر القادمة وكذلك صومعة تل بلاط التي أنجزت جزءاً من أعمال الصيانة وتعمل حالياً بنصف طاقتها على أن يتم استكمال تجهيزها وتأمين المعدات اللازمة خلال الفترة القادمة.

الثورة

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟