جمعية الألبان والأجبان تبشر الحرفيين بزيادة أسعار المنتجات هذا الأسبوع!

جمعية الألبان والأجبان تبشر الحرفيين بزيادة أسعار المنتجات هذا الأسبوع!

كشف عضو الجمعية الحرفية لصناعة الألبان والأجبان أحمد السواس عن صدور نشرة أسعار جديدة للألبان والأجبان نهاية الأسبوع الحالي سيتم تحديد الأسعار الجديدة خلالها، بعد رفع بيان تكلفة بالأسعار الجديدة من قبل الجمعية إلى مدير دائرة الأسعار بدمشق .

وبيّن السواس أن الأسعار في النشرة الجديدة ستكون أعلى من أسعار النشرة السابقة، مرجعاً السبب لعدم توافر حوامل الطاقة وخصوصاً مادة المازوت التي يعتمد عليها حرفيو تصنيع الألبان والأجبان في العمل بشكل أساسي والتي يوجد فيها قلة بشكل كبير .

وأشار السواس إلى أن شركة محروقات تتحكم حالياً بتوزيع المازوت على حرفيي الألبان والأجبان، وأنه ومنذ حوالي 5 أشهر لم يتسلم أي حرفي ليتر مازوت واحداً من محروقات التي تطالب الحرفيين بالقيام بتنفيذ إجراءات خاصة بها لتسليم المادة لهم والبعض غير قادر على تنفيذها .

وبخصوص تصدير الألبان والأجبان وتأثيره على الأسعار، أكد السواس بأن التصدير مستمر حالياً لكن توقف منذ مدة تصدير أصناف معينة وأصناف لم يتوقف تصديرها .

كاشفاً أن بعض التجار وأصحاب رؤوس الأموال الكبيرة يقومون بتخزين أصناف من الأجبان لشهرين تقريباً في حال توقف التصدير لحين عودة السماح به، ولديهم القدرة على ذلك الأمر الذي ينعكس أسعار على بعض أصناف الأجبان .

ولفت السواس إلى أن تصدير الأجبان انخفض حالياً بنسبة تتراوح بين 35 و40 بالمئة عن التصدير منذ حوالي الشهر ويقتصر على بعض الأصناف مثل الجبنة المطبوخة والتشيكية وجبنة الشلل والنسبة الأكبر تذهب إلى العراق والإمارات على حين أن الكميات التي تذهب إلى أوروبا تعتبر قليلة .

المصدر : صحيفة الوطن

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
في ظل الظروف الحالية.. برأيكم ما هو السن المناسب للزواج بالنسبة للشباب في سورية؟
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟
النتائج
بين 25 و 30 سنة؟
من 30 الى 35 سنة؟
بين الـ 35 و الـ 40 عاماً
بعد الاربعين؟