تربية دير الزور أتمَّت التحضيرات للامتحانات العامة

تربية دير الزور أتمَّت التحضيرات للامتحانات العامة

أنهت مديرية تربية ديرالزور كافة تحضيراتها لاستقبال امتحانات هذا العام والتي تبدأ صباح يوم غد الأحد وباتت جميع المراكز الامتحانية والقاعات جاهزة لاستقبال الطلاب.

وخلال حديثه أكد رئيس دائرة الامتحانات في ديرالزور محمود عبد العزيز بأن عدد الطلاب الذين سوف يتقدمون لامتحانات هذا العام بلغ 31226 ألف طالب وطالبة في شهادة التعليم الأساسي، منهم 10164 ألف طالب وطالبة في التعليم النظامي، و 3062 طالب وطالبة في شهادة الدراسة الحرة، موزعين على 107 مراكز منها: 42 مركزاً في مدينة ديرالزور، و 65 مركزاً في ريف المحافظة.


أما عدد الطلاب الذين سوف يتقدمون للشهادة الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي فقد بلغ 8033 طالب وطالبة، منهم 3562 طالب وطالبة بالفرع الأدبي، و 4471 طالب وطالبة في الفرع العلمي موزعين على 61 مركزاً منها: 28 مركزاً بالفرع الأدبي، و 33 مركزاً بالفرع العلمي، وجميع المراكز ضمن المدينة فقط.

أما عدد الطلاب الذين سوف يتقدمون في شهادة التعليم الفني والمهني 823 طالباً وطالبة منهم: 16 طالباً وطالبة في الشرعية، و 678 طالباً وطالبة في الشهادة الصناعية، و 35 طالبة في الشهادة النسوية، و 94 طالباً وطالبة في الشهادة التجارية، موزعين على 16 مركزاً منها: مركز واحد في الشرعية، وتسعة مراكز في الشهادة الصناعية، و ثلاثة مراكز في الشهادة النسوية، وثلاثة مراكز في الشهادة التجارية.


كما افتتحت تربية ديرالزور مركزين لاستقبال الطلاب من المناطق الساخنة في ريف المحافظة وخصصت مركزي ساطع الحصري للذكور والعرفي بنات للإناث حيث وصل أكثر من 100 طالب وطالبة إلى هذه المراكز وتقديم كل ما يحتاجونه من خلال توفير كافة المستلزمات لإقامة الطلاب بالتعاون مع المنظمات الدولية.
أما فيما يخص قطاع النقل فقد تم رفع جاهزية العمل على كافة الخطوط لتأمين نقل الطلاب لضمان وصول الطلاب والمراقبين إلى مراكزهم بكل يسر دون تأخير.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني