معاون وزير الإعلام: فيديوهات منصات السوشال ميديا غير مرخّصة وتثير الغرائز

معاون وزير الإعلام: فيديوهات منصات السوشال ميديا غير مرخّصة وتثير الغرائز

قال معاون وزير الإعلام “أحمد ضوا” أن بعض المنصات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تبثّ محتوىً سيئاً جداً بهدف حصد المشاهدات والأموال.

وأضاف “ضوا” في حديثه لإذاعة شام إف إم المحلية أن هذه المنصات تقدّم مقاطع مصورة تثير الغرائز وردود الأفعال، معتبراً أن ذلك هو المطلوب على ما يبدو في مثل ذلك المحتوى، وأوضح أن وزارة الإعلام تتابع تلك المنصات رغم أنها ليست من اختصاص قانون الإعلام، ولكن بهدف إبلاغ الجهات المعنية لمحاسبة المسؤولين عن تلك المنصات، إلا أن الوزارة لا تتعامل إلا مع ما هو مرخّص ومعتمد وفق قانون الإعلام.

وعن إمكانية منح تراخيص لتلك المنصات عبر وزارة الإعلام، قال “ضوا” أن القوانين الجديدة قد تطرح وضع ضوابط لعمل المنصات لتعمل بما يفيد الجمهور، لافتاً إلى أن بعض تلك المقاطع تقلّد بشكل أعمى ما يتم تصويره في بلدان أجنبية الأمر الذي لا يتوافق أحياناً مع قيم وعادات المجتمع السوري مؤكداً على ضرورة ضبط ذلك ومتابعته على حد قوله.

المنصات الحالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي ورغم نزولها للشارع وتصوير المقاطع بشكل معلن، غير مرخصة من أي جهة وفق “ضوا” الذي أشار إلى أن قانون الإعلام الحالي لا يحتوي ما يسمح بترخيص هذه المنصات، مضيفاً أنه من الممكن في المستقبل وضع آليات لضبط عمل تلك المنصات لتقدّم ما يفيد المجتمع.

وحول الحديث عن رفع رواتب الإعلاميين، قال “ضوا” أن الوزارة تسعى بشكل دائم لتحسين أوضاع العاملين في قطاع الإعلام، كما أن هناك جهوداً حكومية في الإطار ذاته، لكنه نفى الشائعات المتداولة حول تخصيص رواتب مختلفة لموظفي قطاع الإعلام عن بقية موظفي القطاع العام، معتبراً أن الصحفيين مميزون برواتبهم عن بقية الموظفين بعض الشيء لكن ذلك غير كافٍ مبيناً أن راتب الصحفي يجب أن يوازي مستوى المسؤولية التي يقوم بها.

معاون الوزير قال أنه يرأس لجنة “تهيئة الرأي العام” وأوضح أن مهمة اللجنة الأساسية، هي التنسيق بين الوزارات المعنية، لا سيما فيما يخص القرارات التي تصدر عن وزارة ما وتمسّ معيشة المواطن، بهدف تنسيق تأثيرات القرار على عمل عدد من الوزارات، كما تعمل اللجنة على التنسيق في المجال الإعلامي، لناحية توفير المعلومات أمام الإعلاميين لدى تغطيتهم أي قرار.

سناك سوري

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني