تعرف على الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم

تعرف على الحالة الجوية المتوقعة خلال الأسبوع القادم

المشهد | متابعات

ذكرت المديرية العامة للأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أن الجو بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات، تكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية .

وحذرت المديرية من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان، ومن المتوقع أن تكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة مع ساعات المساء، كما توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (3-7) درجات مئوية .

أما الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 65 كم/سا أحياناً والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج مساءً .

وبالنسبة ليوم الجمعة 11/03/2022، يكون الجو بارد جداً وغائم ماطر على فترات وتبقى الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية، وثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100م وممزوجة ما دون ذلك خاصة على المناطق الشمالية والجزيرة، كما يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (5-9) درجات مئوية .

والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 95 كم/سا أحياناً تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحـر عالي ارتفاع الموج .

ويوم السبت 12/03/2022، يبقى الجو بارداً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خاصة في المنطقة الساحلية والشمالية والجزيرة تكون ثلجية على المرتفعات الجبلية المتوسطة والعالية وبشكل متقطع، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من المعدل بنحو (4-7) درجات مئوية .

وفي الليل يكون الجو بارداً بشكل عام وشديد البرودة على المرتفعات الجبلية مع تحذير من تشكل الجليد، ومن حدوث الصقيع والضباب في معظم المناطق الداخلية، والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة مع هبات قوية تتجاوز 60 كم/سا أحياناً في المنطقة الجنوبية والبحـر متوسط ارتفاع الموج .

وأيام الأحد والاثنين القادمين، يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /2ـ4/درجات مئوية .

ويكون الجو بارداً ليلاً بشكل عام ويحذر من تشكل الجليد على المناطق الجبلية، ومن حدوث الصقيع الضباب في بعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، أما البحر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج .

أما أيام الثلاثاء والأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم أحياناً مع احتمال هطل أمطار متفرقة، تكون الهطولات ثلجية متباينة الغزارة والتوزع وعلى ارتفاعات مختلفة خاصة المناطق الوسطى والجنوبية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي (4-8) درجات مئوية .

وفي الليل يكون الجو شديد البرودة مع تحذير من تشكل الجليد خاصة على المرتفعات الجبلية، ومن حدوث الصقيع والضباب في معظم المناطق الداخلية، أما الرياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط أحياناً مع هبات شديدة تتجاوز 70 كم/س في المناطق الجنوبية والوسطى ظهر الأربعاء والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وفي يوم الخميس 17/03/2022، يكون الجو بارداً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة أحياناً خاصة في المنطقة الساحلية بعد الظهر والمساء، كما تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من المعدل بحوالي (3-5) درجات مئوية .

أما الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً، والبحـر متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني