صناعي لوزير التموين : تخفيض سعر الفروج لا يتم بالقبضة الحديدية والرعب

صناعي لوزير التموين : تخفيض سعر الفروج لا يتم بالقبضة الحديدية والرعب

المشهد | متابعات

كتب الصناعي السوري "عصام تيزيني" تدوينة عبر صفحته الشخصية على فيسبوك تعليقاً على ارتفاع أسعار الفروج وفقدانه في الأسواق، تساءل فيها : "ماذا يحدث في أسواق الفروج ... هل يعقل أن يفرض سعر على المربي ولايفرض سعر على تاجر العلف ....؟؟!!"، مبيناً أنه "منذ أن تدخل التموين ارتفعت الأسعار وفقدت الماده من الأسواق" .

وتوجه "تيزيني" بكلامه إلى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، قائلاً : "السيد الموقر عمرو سالم وزير التموين إن توفر الفروج وتخفيض سعره لايتم بالقبضه الحديديه ونشر الرعب عبر الدوريات في الأسواق والمسالخ والمداجن ... لاحظوا كيف أدى هذا الأسلوب الى فقدان الماده من الأسواق" .

وتمنى الصناعي على الوزير "سالم" دراسة واقع صناعة الدواجن، مطالباً اياه بالعمل مع وزير الزراعة لوضع حلول حتى تعود هذه الصناعة إلى ألقها .

وأضاف تيزيني في تدوينته : "لاحظوا أن أكثر من ثمانين بالمئه من مربي الدواجن قد أفلسوا وخرجوا من السوق .. لاحظوا أن أسعار العلف تصعد بشكل مرعب ولا شيء يوقفها...!!!" .

ونفى "تيزيني" أن يكون "توقف مصفاة حمص عن انتاج الفحم اللازم للتدفئه هو السبب في ارتفاع سعر الفروج كما صرح وزير الزراعة"، مؤكداً أن "السبب الحقيقي هو عدم التنسيق والعمل الجدي بين الوزارتين من أجل حل هذه المعضله .. فصرتم تعالجون نتائجها ولا تلامسون أسبابها" .

وأردف تيزيني : "الساده وزيري التموين والزراعه أنتما عضوان أساسيان في اللجنة الإقتصاديه وقد آن الأوان لأن توجدوا حلا يساعد في توفر الفروج على موائد السوريين فيكفي حرمانهم من اللحم الأحمر" .

وبين الصناعي أن "الحل سهل وواضح وهو تيسير أمور المربين وتخصيصهم بعنايه فائقه واستثناء خاص بكل شيء .. نعم كل شيء ( الوقود والعلف والتشجيع على التربيه وعدم الملاحقه لمن لا يحمل رخصه وغيره الكثير ) " .

وختم "تيزيني" تدوينته بالقول : "المهم ان تعالجوا السبب اولا أما وأن تمسكوا العصا وتلاحقوا من تبقى من الذين يعملون فهذا لن يوصل الى هدفكم .. سعر كغ الشيش النيء وصل إلى 18000 ل.س .. الرحمه الرحمه" .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني