مشدداً على ضبط الأسعار .. وزير التموين يجتمع مع مربي الدواجن في سورية

مشدداً على ضبط الأسعار .. وزير التموين يجتمع مع مربي الدواجن في سورية

المشهد | متابعات

ترأس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "عمرو سالم" في مبنى الوزارة صباح اليوم اجتماعاً لمربي الدواجن في سورية وأصحاب المسالخ والأمهات، بحسب ما ذكرت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك .

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة واقع عمل مربي الدواجن والمسالخ واسعاره والحلول الناجعة لتربية الفروج والاليات المناسبة لتشجيع تربية الدواجن وتسعيره وتغطية حاجة السوق المحلية بأسعار مناسبة ترضي المربين والمستهلك .

وشدد ‏الوزير "سالم" خلال الاجتماع على ضرورة ضبط سعر الفروج في الأسواق وتوفيره بالسعر المناسب للمنتج والمستهلك على حد سواء .

وأكد الوزير "سالم" حرص الحكومة على تقديم مختلف اشكال الرعاية والدعم لمربي الدواجن وتأمين مستلزمات انناج قطاع الدواجن لتغطية حاجة السوق المحلية من مادة الفروج وتوفيرها بالسعر الذي يناسب المربين والمنتجين والمستهلكين على حد سواء .

وتحدث وزير التجارة الداخلية عن جملة من الإجراءات ستتخذها الوزارة لدعم قطاع الدواجن، مبيناً أنه خلال أيام سيتم توفير الفحم النفطي في السوق للمربين بسعر ارخص من سعر البيع كشكل من اشكال المساعدة لهم وأنه يجري العمل حالياً لضبط عمل مستوردي الأعلاف والتأكيد على توفيرها وفق فواتير نظامية .

كما وجه الوزير "سالم" بالعمل فوراً على ايجاد الحلول للمشاكل التي تعيق عمل مربي الداوجن وتساهم في تشجيع تربية الدواجن والحفاظ على مربي الدواجن ووضع الية تسعير نظامية ودقيقة وفق الأنظمة والقوانين المعول بها بحيث تأخذ بعين الاعتبار التكلفة الحقيقية لانتاج الفروج ومستلزمات انتاجه ووصول المادة إلى الاسواق بالسعر الذي يتناسب مع القدرة الشرائية للمستهلك وعدم خسارة المربين .

وطالب وزير التموين بالعمل مباشرة على ضبط سعر مادة الفروج وطرحه بالسعر المناسب وفق التكلفة الحقيقية وعدم ارتكاب المخالفات من أي فعالية كانت، مبيناً أنه سيتم اتخاذ أشد العقوبات بحق كل من يحاول البيع بسعر زائد والتلاعب بسعره الذي سيحدد اليوم ومواصفات هذه المادة .

وتم خلال الاجتماع تحديد سعر الفروج الريش والمذبوح وبالتالي تشكيل لجنة لدارسة أسعار مادة الفروج ابتداء من المربي وانتهاء بوصوله إلى المستهلك تعمل على تحديد السعر بالشكل الصحيح‏ ووفق تكاليف انتاجه .

الجدير ذكره أن وزارة التجارة الداخلية حذرت في بياناً سابقاً لها مربي الدواجن والتجار من رفع أسعار الفروج بعد صدور مرسوم زيادة الرواتب مؤخراً، مؤكدة أنه لا يوجد أي مبرر لديهم ولن تسمح بذلك .

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني