اردوغان: الإمارات ستقوم  قريباً باستثمارات كبيرة في تركيا

اردوغان: الإمارات ستقوم قريباً باستثمارات كبيرة في تركيا

قال الرئيس التركي اردوغان، أن الإمارات ستقوم قريبا باستثمارات كبيرة في بلاده. وذكر اردوغان خلال لقاء متلفز ليل الأربعاء أنه التقى في وقت سابق أمس ألاول مستشار الأمن الوطني الإماراتي، الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وبحثا موضوع الاستثمارات الإماراتية في تركيا. وأشار إلى أنهما ناقشا خلال اللقاء مجالات ونوع الاستثمارات الممكن إقامتها.
ولفت إلى أنه دعا كلا من نائب رئيس صندوق الثروة السيادية ورئيس مكتب الاستثمار التركيين لحضور الاجتماع. وأوضح أنه تم في الاجتماع بحث خارطة الطريق المتعلقة بالاستثمارات. وأضاف «حددنا كيف ومن سيتخذ الخطوات على خارطة الطريق، لديهم (الإمارات) أهداف وخطط استثمارية جادة للغاية» مؤكداً ثقته بأن الإمارات «ستقوم قريباً باستثمارات كبيرة في تركيا».
وفي إجابته على سؤال عما إذا كانت الزيارة الإماراتية تعني ذوبان الجليد بين البلدين، قال الرئيس التركي «مثل هذه التقلبات يمكن أن تحصل وحصلت بين الدول، وهنا أيضا حدثت بعض المواقف المماثلة».
وقال أيضاً «نولي أهمية لأن يجري الفاعلون الرئيسيون في المنطقة محادثات مباشرة وأن يتفاوضوا ويحلوا مشكلاتهم معاً.
وفي سياق منفصل نوه اردوغان إلى أن توقعاتهم لنمو الاقتصاد نهاية العام أعلى بكثير من 5.8 في المئة. واستطرد «نسجل أرقاما قياسية متتالية في الصادرات واقتربنا من حاجز 210 مليارات دولار».
من جانبه قال أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أن مسائل التعاون والشراكات الاقتصادية كانت محور لقاء الرئيس التركي مع الشيخ طحنون بن زايد. وتابع «الإمارات مستمرة في بناء الجسور وتوطيد العلاقات، وكما أن أولويات الازدهار والتنمية محرّك توجهنا الداخلي فهي أيضا قاطرة سياستنا الخارجية».

الأناضول

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني