التركيز على الاستثمار بالطاقة البديلة محور اجتماع غرفة صناعة دمشق..

التركيز على الاستثمار بالطاقة البديلة محور اجتماع غرفة صناعة دمشق..

اخبار اقتصادية

حول عنوانين للمرحلة القادمة من ضمن العناوين التي حددها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد في خطاب القسم وهما "زيادة الإنتاج ودور الدولة لخلق المناخ لتحسين بيئة الاستثمار والإنتاج" و "التركيز على الاستثمارات بالطاقة البديلة" عقد الاجتماع الدوري لمجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها في مقر الغرفة برئاسة الدكتور سامر الدبس رئيس الغرفة وبحضور كل من السادة: لؤي نحلاوي نائب رئيس الغرفة، محمد أكرم الحلاق أمين سر الغرفة، م. محمد أيمن مولوي خازن الغرفة، حسام عابدين عضو مكتب الغرفة ، طلال قلعه جي و نور الدين سمحا و م. محمد فياض و نزار بكور و مازن البطرس  أعضاء مجلس إدارة الغرفة، و خلدون دادو مدير عام الغرفة.

الدكتور سامر الدبس تطرق للزيارة التاريخية للسيد رئيس الجمهورية الدكتور بشار الأسد لمدينة عدرا الصناعية وما أسسته هذه الزيارة لخارطة طريق النهوض بالصناعة في المرحلة المقبلة، كما أشار الدبس إلى زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء و السيد محافظ ريف دمشق للمدينة الصناعية بعدرا.

الحضور سلطوا الضوء على نتائج هذه الزيارات وعديد الطروحات التي وضعت على طاولة الاجتماعات المنعقدة على هامش هذه الزيارت حيث أكد الحضور أن هذه الزيارات الميدانية والتواصل المباشر مع الصناعيين حمّل الغرفة مسؤوليات كبيرة للمرحلة المقبلة من حيث المتابعة والتأسيس لخطة عمل تهيئ لبيئة استثمارية صحية بالتعاون مع الجهات المعنية ومن أهمها وضع الدراسات اللازمة لتطوير آليات العمل مع وزارة المالية و إعادة دراسة القروض للصناعيين لما له من أهمية في دوران عجلة الإنتاج، و تعديل التعليمات التنفيذية لقانون التجارة الداخلية وحماية المستهلك رقم 8 للعام 2021، و المساهمة في إنجاز المشاريع الحيوية كإنشاء محطة توليد 100 ميغا في مدينة عدرا الصناعية بالطاقة الشمسية وما سيليه من إنشاء مشاريع مماثلة في باقي المدن الصناعية بسورية، و دراسة واقع المنشآت المتوقفة في مدينة عدرا الصناعية لمعالجة أوضاعها وتشغيلها.

كما ناقش المجتمعون المواضيع المدرجة على جدول الأعمال كالعرض الذي قدمه الخبراء (السيدة عفراء أحمد و م. دريد الحمدان) المتضمن خطة عمل تأسيس وتشغيل مركز التدريب المهني والمؤسسي و ريادة الأعمال في غرفة صناعة دمشق وريفها وذلك بهدف تطوير وتنمية القطاع الصناعي بالتدريب والتأهيل والنهوض به.

إضافة لمناقشة كتاب اتحاد غرف الصناعة السورية المتضمن تشكيل وفد من الفعاليات الاقتصادية السورية ورجال الأعمال لزيارة العراق بغية تسهيل التبادل التجاري بين البلدين. كما بيَن الحضور آخر الأعمال التي توقفت عندها عمليات الإكساء لمبنى الغرفة في مدينة يبرود بمنطقة القلمون لاستكمالها والانتهاء منها.

غرفة صناعة دمشق

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني