منتخبنا الكروي اصطدم بسور الصين وتلقى الخسارة الأولى

منتخبنا الكروي اصطدم بسور الصين وتلقى الخسارة الأولى

المشهد – رياضة 
 تلقى منتخبنا الوطني بكرة القدم خسارته الأولى أمام المنتخب الصيني 3-1 في اللقاء الذي أقيم في مدينة الشارقة الإماراتية ضمن الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا في الصين 2023.
ونجح المنتخب الصيني في فرض سيطرته منذ بداية الشوط الأول وهدد مرمى الحارس ابراهيم عالمة بعدة كرات من أبرزها كرة اليكسون التي نابت العارضة في التصدي لها.
بالمقابل اعتمد منتخبنا على الكرات الطويلة باتجاه ثنائي الهجوم المواس والدالي لكنها لم تشكل أي خطورة على المنتخب الصيني.
ومن خطأ دفاعي فادح في إبعاد الكرة من جانب دفاعنا نجح لاعب المنتخب الصيني زهانج في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 40.
وفي الشوط الثاني ظهر منتخبنا الوطني بصورة مغايرة بعض الشيء وتقدم لمناطق المنتخب الصيني وفي أول فرصة حقيقة سانحة نجح في تسجيل هدف التعادل عبر اياز عثمان في الدقيقة 49 من تسديدة متقنة.
واستمر التكافؤ بين الفريقين إلى أن نجح المنتخب الصيني من انتزاع ركلة جزاء بعد عرقلة المهاجم وو ولي استطاع المهاجم نفسه من ترجمتها في الدقيقة 69.
ولم يفلح منتخبنا في إدراك التعادل بعدها واعتمد على العشوائية في الهجوم كما ظهر عدم التفاهم بين المدافعين واضحاً والذي كاد يكلفنا غالياً في أكثر من مناسبة لولا براعة العالمة، قبل أن ينجح البديل زينغ في تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.
تشكيلة المنتخب السوري في حراسة المرمى ابراهيم عالمة في خط الدفاع ثائر كروما (يوسف محمد) – فارس أرناؤوط – عمرو ميداني، في الوسط مؤيد عجان (خالد كردغلي) -يوسف الحموي (أسامة أومري) – محمد العنز – كامل حميشة (محمد حلاق) – اياز عثمان (ورد السلامة) وفي الهجوم علاء الدالي ومحمود المواس.
وبهذه النتيجة تجمد رصيد منتخبنا الوطني عند 21 نقطة في صدارة المجموعة بينما عزز المنتخب الصيني موقعه في المركز الثاني برصيد 19 نقطة ليتأهلا سوياً إلى الدور الثاني الحاسم المؤهل لكأس العالم.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر