خطوات من اتحاد كرة القدم ... تحفظ حق كرتنا

خطوات من اتحاد كرة القدم ... تحفظ حق كرتنا

المشهد – رياضة 
 قال اتحاد كرة القدم في بيان له على صفحته الرسمية على الفيس بوك 
خلال فترة وجيزة تعرّض اتحاد كرة القدم لمجموعة انتقادات  من عدة أطراف و كانت هذه الانتقادات  بدوافع مختلفة  من البعض و هي أمور لسنا في وارد التطرق إليها.
_  تحدثت وسائل إعلام مختلفة منذ أكثر من أسبوعين عن عقبات و صعوبات يختلقها الجانب الصيني الذي كان من المفترض أن يستضيف ما تبقى من منافسات  مجموعة منتخبنا في التصفيات الٱسيومونديالية،و قد كان للمشككين دور بارز في الهجوم على الاتحاد و تجاهلوا عن قصد أو غير قصد كل ما قام به اتحاد كرة القدم حتى وصلنا إلى الموافقة على إقامة التجمع في دولة الإمارات و هو أمر سنشرحه عبر خطوات تم العمل عليها بالترتيب  و النتيجة كانت لصالحنا بالنهاية.
* الخطوة الأولى :
مراسلة الاتحاد الٱسيوي لكرة القدم و اتحادات ٱسيوية أخرى من أجل الضغط باتجاه الموافقة على استكمال منافسات التصفيات بطريقة التجمع و طبعا كان السبب في ذلك هو أن كافة المباريات المتبقية لمنتخبنا ستقام خارج أرضه و بالتالي لم يكن لدينا أي مشكلة في أن تقام المباريات بأي دولة من دول المجموعة الأولى علماَ أن إقامة المباريات بطريقة التجمع سيوفر على منتخبنا عناء السفر لأكثر من دولة بعيدة كما هو حال غوام و المالديف.
 * الخطوة الثانية :
مراسلة الاتحاد الٱسيوي مراراَ و تكراراَ و إرسال كتب عديدة عن طبيعة العقبات التي يضعها الجانب الصيني و بالتالي تم تهيئة الاتحاد الٱسيوي لاستبدال الصين كدولة مضيفة بأي لحظة.
الخطوة الثالثة :
 عدم الموافقة على تغيير جدول المباريات المتبقية في منافسات المجموعة الأولى تحت أي ظرف و لا سيما أن التغيير في تراتبية المباريات هو أمر قد يكون لصالح المنتخب الصيني.
* الخطوة الرابعة :
 التعاون مع الاتحاد الإماراتي في سبيل إقناع الاتحاد القاري بإمكانية استكمال منافسات المجموعة في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها جاهزة لوجستياَ لهذا الأمر.
* الخطوة الخامسة :
اتصالات مكثفة بين رئيس اتحاد كرة القدم العميد حاتم الغايب و رئيس الاتحاد الٱسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم ٱل خليفة من أجل إطلاعه على كل الخطوات السابقة ليتم دعمها.
* الخطوة السادسة :
رفض السفر إلى الصين بقرار من رئيس البعثة العميد حاتم الغايب في حال لم يتم إلغاء الإجراءات أحادية الجانب من  قبل الاتحاد الصيني.
* الخطوة السابعة : استثمار وجود مشاكل في تنقل منتخبي المالديف و غوام إلى الصين و إرسال كتاب بضرورة أن تكون الإمارات مكاناَ للتجمع عوضاَ عن الصين.
_  يود الاتحاد العربي السوري لكرة القدم التأكيد على أن كل الخطوات السابقة جاءت بعد تواصل مستمر و دعم من اللجنة الأولمبية السورية كما يود الإشارة إلى الجهود الجبارة و الدعم الكبير الذي قدمته القنصلية السورية في دبي بهدف تحقيق الهدف المنشود.  
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر