الجمارك ... المحاسبة أمر وقع والضحايا هذه المرة الفاسدين

الجمارك ... المحاسبة أمر وقع والضحايا هذه المرة الفاسدين

أخبار محلية

لايبدو أنّ هناك حدود لحملة مكافحة ومحاسبة الفاسدين في قطاع الجمارك كما لايبدو أن هناك من هو فوق المحاسبة .. فكل من يثبت تورطه وتقاضيه رشاوي أو تسهيل دخول مهربات أو أي تلاعب بالبيانات الجمركية وغيرها من الممارسات الشاذة والتي لاتتوافق مع العمل الجمركي السليم .. ستتم محاسبته وتطهير القطاع منه

رسائل كثيرة لابد وأنها وصلت الى كل الفاسدين الذي اعتقدوا أن بإمكانهم القفز فوق القانون بمن فيم تجار  وبطبيعة الحال المخلصين الجمركيين جميغهم تلقوا رسائل بأن الإصلاح ممكن وأنّ تنظيف الجمارك أمر واقع  بالتأكيد , وأن الاقتصاد الوطني في مرحلة الانطلاق نحو الانتاج لابد من حماياه جيدا من التهريب تمانا كما يجب حماية الليرة وسعر الصرف من التهريب الذي أقل مايمكن أن يقال عنه أنه قاتل للاقتصاد , فكيف في بلد كسورية قلت موارده وسرقت بسبب حرب تخريبية فرضت عليه لتتوج بحرب اقتصادية شرسة .

اليوم ثمة قرار واضح بمكافحة التهريب وفي كل لحظة ستكون السلع المهربة هدفا مباشرا للمصادرة أينما وجدت ..

وبالعودة الى مكافحة الفساد في الجمارك فإن الاصلاح والتنظيف يتم في كل المؤسسات والمديريات التابعة للجمارك من الادارة العامة الى المديريات في المحافظات الى الأمانات الجمركية على الحدود الى المطار الذي شهد قبل ايام البدءبالتحقيق مع أحد الكشافين في المطار والذي كان يعتقد أنه مدعوم او لنقل يسوق نفيه على انه مدعوم

بالمقابل تم  طرد وتوقيف 21 شخصاً من العاملين في مديرية الجمارك العامة، بينهم أمناء جمارك ورؤساء أقسام ومراقبون في أمانات جمارك جديدة يابوس، ونصيب، واللاذقية، والمنطقة الحرة ومديرية القضايا والشؤون القانونية.

المتهمين تمت إحالتهم إلى التحقيق وذلك على خلفية معلومات تشير إلى تورطهم في قضايا فساد وسوء استغلال للمنصب الوظيفي لغايات وأهداف شخصية بما يضرّ بالمصلحة العامة.

وقرار الطرد تضمن التوقيف والإقالة والإحالة إلى التحقيق مع تصفية حقوقهم التقاعدية وفق القوانين والأنظمة النافذة مع استرداد كل ما تقاضوه زيادة عن مستحقاتهم.

سيرياستيبس

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني