للعام الرابع.. حرمان الذكور الأحرار من التقدم لامتحانات الثانوية في مراكز القنيطرة!؟

للعام الرابع.. حرمان الذكور الأحرار من التقدم لامتحانات الثانوية في مراكز القنيطرة!؟

أخبار محلية

للسنة الرابعة على التوالي يحرم الذكور الأحرار من أبناء المحافظة من التقدم إلى امتحانات الشهادات الثانوية العامة ضمن مراكز المحافظة الامتحانية نتيجة تعليمات وزارية.

ولم تنجح مطالبة محافظة القنيطرة وزارة التربية وكتابها رقم 3002 الذي جاء بناءً على مطالبات المواطنين حول إحداث مراكز امتحانات للشهادة الثانوية لفرعيها العلمي والأدبي على أرض محافظة القنيطرة للذكور والإناث وذلك نظرا للمعاناة التي تواجه الطلاب أثناء انتقالهم من أرض المحافظة إلى مدينة دمشق أثناء الامتحانات، لكون الوضع العام جيداً على أرض المحافظة وسير العمليات الامتحانية لدورة العام الماضي تمت بشكل دقيق ولتوفر جميع الإمكانات اللازمة لإجراء العملية الامتحانية على أرض المحافظة من قاعات صفية ولوازم ومراقبين وغيرها.

و طالب محافظ القنيطرة وزير التربية بالموافقة على إحداث مراكز امتحانية للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للطلاب الأحرار الذكور على أرض المحافظة وريف دمشق ودمشق حسب التوزيع الجغرافي لأبناء المحافظة وعدم الاقتصار على الإناث.

ولكن للأسف لم توافق الوزارة على كتاب محافظة القنيطرة حيث جاء الرد مقترناً بتعليمات التسجيل المعتمدة لدورة 2021 بأن يتقدم طلاب محافظة القنيطرة الذكور الراغبون بتقديم امتحانات الثانوية العامة بصفة دراسة حرة وفق المنهاج القديم فقط بطلباتهم في دائرة الامتحانات في محافظة القنيطرة على أن تحدد مراكز الامتحان في محافظة دمشق باسم محافظة القنيطرة.

وبينت الإحصائيات الصادرة عن دائرة الامتحانات بتربية القنيطرة أن أعداد الطلاب المسجلين لدورة 2021 في محافظة القنيطرة ولجميع الشهادات وبكافة فروعها 15.646 طالباً وطالبة.

وذكر مدير التربية عماد أسعد أن المديرية قامت بإعداد قواعد البيانات للطلاب المتقدمين إلى الثانوية العامة الفرعي العلمي حيث بلغ عددهم /2600/ طالب وطالبة نظاميين و/432/ طالبة دراسة حرة والإجمالي /3032/ موزعين على /34/ مركزاً، أما بالنسبة لعدد طلاب الفرع الأدبي فقد بلغ /2015/ طالباً وطالبة نظاميين و/887/ طالبة دراسة حرة والإجمالي/2903/ موزعين على /25/ مركزاً، مشيراً إلى أن عدد طلاب شهادة التعليم الأساسي/8800/ طالب وطالبة نظاميين و/912/ دراسة حرة موزعين على /92/ مركزاً.

وأكد مدير التربية العمل على تأمين مراكز امتحانيه مريحة لكل من الطلاب والمراقبين وإعطاء صورة حقيقية ومشرفة عن القنيطرة ومدى الالتزام بحسن سير العملية الامتحانية والحرص على نزاهتها وعدالتها من خلال تحقيق تكافؤ الفرص والوقوف على مسافة واحدة في جميع الطلاب وتهيئة الجو المناسب وتوفير الطمأنينة والاستقرار النفسي.

الوطن

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني