شركة بردى تحضر لطرح مجموعة منتجات جديدة بأسعار منافسة

شركة بردى تحضر لطرح مجموعة منتجات جديدة بأسعار منافسة

تستعد الشركة العامة للصناعات المعدنية ( بردى ) لطرح تشكيلة سلعية جديدة من منتجاتها الجديدة خلال العام الحالي ، بعد أن قدمت خلال العام 2020 مجموعة منها كالبرادات والغسالات والأفران والمراوح بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق المحلية بنحو 25 بالمئة .
مدير عام الشركة المهندس محي الدين عيون بيَّن أن الخطة الإنتاجية للعام الحالي تتضمن إنتاج كافة إحتياجات الأسرة من الأدوات المنزلية كالبرادات المختلفة القياس والغسالات وأفران الغاز والمكانس الكهربائية والمراوح ، بالإضافة إلى منتجات أخرى تعرف بالنواعم وهي تتضمن خلاطات الفواكه ومحضرات الطعام والأفران الكهربائية سعة 52 – 40 ليتراً . والطباخات الليزرية ، وفرامة اللحمة ومبردات الماء ( كولر) .
عيون أوضح أن إنتاج الشركة مسوق بالكامل كونها مرتبطة بعقود مع المؤسسة السورية للتجارة بهدف تحقيق التدخل الإيجابي في السوق ، منوهاً أن المنتجات المصنعة خلال العام الحالي ستكون أقل من السوق بنسبة 10 % ، كما بلغت قيمة الإنتاج الفعلي خلال العام 2020 مبلغاً وقدره 793 مليون ليرة من أصل القيمة المخططة والبالغة 800 مليون ليرة ، وبذلك تكون نسبة تنفيذ الخطة الإنتاجية بلغت 99 % ، وبالمقارنة مع قيمة الإنتاج الفعلي المتحقق خلال العام 2019 والبالغة 207 مليون ليرة تكون نسبة التطور في الإنتاج قد بلغت 383 % ، كما سوقت الشركة العام الماضي ما يزيد عن 675 غسالة و300 براد ، وما يزيد عن 2000 قطعة نواعم مختلفة ، حيث تقوم الشركة بتسويق منتجاتها من خلال صالات العرض التابعة لها في دمشق إحداها في منطقة الفردوس والثانية في منطقة البرامكة وصالات عرض جبلة واللاذقية .
وقال إن الشركة استطاعت أن تحقق إيرادات مالية مهمة تساعدها في تأمين التمويل الذاتي اللازم لتنفيذ خططها الإنتاجية وذلك من خلال طرح بعض عقاراتها للإيجار بعقود سنوية مثل مركز حماة ومركز حلب وتستعد لطرح جزء من عقاراتها الكائنة في منطقة حوش بلاس وشاليهات طرطوس منطقة الهيشة للإيجار .
وحول واقع العمالية في الشركة أكد أنها تعاني من نقص في الكوادر الفنية المؤهلة نتيجة تسرب الأيدي العاملة خلال الحرب التي تتعرض لها البلاد ، وهناك كتب رسمية ومراسلات مع الجهات المعنية لتأمين النقص الحاصل بالعمالة لديها

الثورة أون لاين

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني