مسلسل "دفا" يبدأ التصوير في دمشق .

مسلسل "دفا" يبدأ التصوير في دمشق .

نور حمادة - المشهد

بدأ المخرج سامي الجنادي تصوير مشاهد مسلسله الجديد والذي يحمل عنوان (دفا) في دمشق عن نص من كتابة بسام مخلوف، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني، ليدخل قائمة الأعمال التي ستعرض في الموسم الرمضاني المقبل .

"المشهد أونلاين" التقت المخرج "سامي الجنادي" والذي تحدث بداية عن موضوع المسلسل بأن العمل اجتماعي معاصر، ينطلق من حكاية مجموعة من الشباب خريجين جامعات يعملون في كافيتيريا ضمن حديقة عامة، ويحمل دعوة للبدء بالعمل انطلاقاً من الذات دون مساعدة الآخرين، استناداً من طرح تجربة أولئك الشباب نجد بأن العمل ممكن وسهل عندما تتوفر الإرادة والإصرار .

ويؤكد "الجنادي" أن رسالة العمل موجهة للجميع في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وأن العمل ضروري حتى بأقل الإمكانيات التي من الممكن أن تحقق غايات أكبر مما هو متوقع .

كما صرح المخرج بأن المسلسل يتطرق لعلاقة شباب وشابات وصراعاتهم الداخلية وأن هذه العلاقات يتخللها قصص حب ونوضح بأن بالحب وحده نستطيع تحقيق كل ما نريد متجاوزين كل الصعاب .

أما بالنسبة عن سبب تسمية العمل (دفا) أشار "الجنادي" : بأن الدفء هو أساس الحياة، وهو الشيء الذي نحتاجه في الوقت الراهن وسط هذا الصقيع والبرد والجفاف، والعمل يستند على مبدأ الدفء ويدعو إليه .

ونوه المخرج أن الاستمرار بإنتاج الأعمال الدرامية من قبل المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي أمر مهم كونه يوفر فرص العمل للخريجين الجدد ولكل العاملين في الوسط الفني وكذلك يفتح فرصاً أمام أصحاب المواهب .

يذكر أن مسلسل (دفا) من بطولة مجموعة من الفنانين منهم : نادين خوري، محمد حداقي، أيمن عبد السلام، باسل حيدر، حسين عباس، محمود خليلي، عامر علي، يحيى بيازي، حازم زيدان، لينا حوارنة، روعة السعدي، ريم عبد العزيز، صفاء رقماني، نور الوزير، محمد حسن، فراس حلبي، سهير صالح، علا سعيد ...وآخرين .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تفضل تنظيم الإعلانات والتسويق الإلكتروني على الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي؟
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع
النتائج
نعم
كلا
ليس لدي رأي نهائي بالموضوع