نظام المجموعات والتأهل بدوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي

نظام المجموعات والتأهل بدوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي

المشهد - رياضة
سُحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور أمس الأربعاء، قرعة دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي 2021، علاوة على قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2021، وعرفت القرعة إثارة كبيرة.

وتشهد البطولتان مشاركة قياسية من ناحية عدد الأندية خلال نسختي عام 2021، حيث تم إضافة مجموعتين إضافتين، واحدة للشرق وواحدة للغرب، وتم توسيع البطولة لتضم 40 ناديا بدلا من 32.

في المقابل ارتفع عدد الأندية المشاركة في دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي من 36 إلى 39 ناديا، حيث تم إضافة مجموعة جديدة في منطقة الوسط.

وكان الاتحاد الآسيوي قد قرر إقامة دور المجموعات للمسابقتين بنظام التجمع، علما بأن الأندية الراغبة في استضافة دور المجموعات ستتقدم بطلب عبر اتحاداتها من أجل الاستضافة، في حين سيعلن الاتحاد الآسيوي بوقت لاحق البلدان المستضيفة لدور المجموعات 

ويستعرض كووورة نظام المجموعات والتأهل لبطولتي دوري الأبطال وكأس الاتحاد الآسيوي

كأس الاتحاد الآسيوي (منطقة الغرب)

شهدت القرعة تواجد الأندية العربية على 3 مجموعات، حيث يتأهل الأول عن كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل ثان بين المجموعات الـ3، وسيلعب هذا الدور من مرحلة واحدة فقط بنظام الدوري.

وسينطلق دور المجموعات لأندية الغرب يوم 15 أيار/مايو المقبل، في حين يسبقها مواجهة الأمعري الفلسطيني مع الكويت الكويتي في 20 نيسان/أبريل المقبل، لينضم الفائز للمجموعة الثالثة التي تضم "تشرين السوري والسيب العماني والفيصلي الأردني".

وبعد التأهل إلى الدور نصف النهائي ستقام المواجهات بنظام الذهاب والإياب خلال يومي 13 و14 أيلول/سبتمبر القادم، ومن ثم تقام المواجهة الثانية بعد أسبوعين.

وسيقام نهائي المنطقة الغربية بنظام الذهاب والإياب حيث ستكون المواجهة الأولى يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر القادم، على أن تقام المواجهة الثانية يوم 3 تشرين الثانى/نوفمبر 2021، ثم ستلعب المواجهة النهائية يوم 26 تشرين الثانى/نوفمبر 2021. 

 كأس الاتحاد الآسيوي 

دوري أبطال آسيا

شهدت القرعة توزيع أندية الغرب على 5 مجموعات، حيث يتأهل الأول وأفضل 3 فرق حصدت المركز الثاني إلى دور ثمن النهائي، وسيقام دور المجموعات لدوري الأبطال، خلال الفترة من 14 حتى 30 نيسان/أبريل المقبل. 

ومن المقرر إقامة مباريات خروج المغلوب من دوري الأبطال في دور الـ16 في الفترة من 13 إلى 15 أيلول/سبتمبر القادم، ودور ربع النهائي يومي 27 و29 أيلول/سبتمبر، وسيتم لعب كلتا الجولتين كمباريات فردية.

وستقام مباراة نصف النهائي ذهاب وإياب في الفترة من 19 إلى 20 تشرين الأول/أكتوبر القادم ومن 26 إلى 27 تشرين الأول/أكتوبر القادم أيضا.

وسيصل دوري الأبطال الذي سيضم 40 فريقًا لأول مرة في التاريخ، إلى نهايته مع نهائي من مواجهتين يومي 21 و27 تشرين الثانى/نوفمبر 2021.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر