مشاريع حيوية قيد الإنجاز في طرطوس .. ولجنة وزارية تتفقد سير أعمالها

مشاريع حيوية قيد الإنجاز في طرطوس .. ولجنة وزارية تتفقد سير أعمالها

وصلت إلى محافظة طرطوس يوم أمس الأحد لجنة وزارية، برئاسة وزير النقل المهندس "زهير خزيم" يرافقه وزير الدولة "محمد حداد" في جولة تفقدية للإطلاع على تنفيذ عدد من المشاريه الحيوية في المحافظة .

اللجنة الوزارية اطلعت على المرحلة الثانية من مشروع السكن الشبابي اللجنة الوزارية، حيث تم التعاقد مع شركة المشاريع المائية لإنجاز ثلاث كتل (384 شقة)، وشركة البناء والتعمير لتنفيذ كتلتين 200 شقة ( قيد التصديق)، وإبرام عقد مع شركة الطرق والجسور لتنفيذ كتلتين وبلغت نسبة التنفيذ فيها 25%، كما تم ابرام عقد مع البناء والتعمير للموقع العام ونسبة تنفيذه وصلت إلى 100% .

وأكد وزير النقل خلال الجولة على أهمية تسليم قسم من الشقق للمكتتبين المسددين للأقساط، وجاهزية الباقي عند استكمال إجراءات التسديد، وتأمين مستلزمات تسريع وتيرة العمل وتذليل الصعوبات التي تواجه العمل .

كما تفقدت اللجنة مشروع بناء كلية الهندسة التقنية في جامعة طرطوس وتم الاطلاع على سير الأعمال في أربعة مشاريع ( الأداب - جسور الربط - البنى التحتية - الهندسة التقنية) .

وطالب الوزير "خزيم" بزيادة تسريع وتيرة الأعمال ومتابعة تنفيذ البرنامج الزمني المحدد، ورفع مقترحات لتذليل صعوبات العمل .

وزارت اللجنة مشروع إكساء نهر الغمقة الذي يعتبر من المشاريع التنموية والحيوية المهمة في محافظة طرطوس لجهة الحد من الأخطار الناجمة عن فيضانه في فصل الشتاء وإبعاد أي خطر عن القاطنين على جانبي مجرى النهر .

وتم التأكيد على أهمية إنجاز المشروع بالسرعة اللازمة لتحقيق الغاية الأساس منه، وهي حماية مساكن المواطنين في حي الطليعة والحفاظ على السلامة العامة من خطر الانجراف، ويتألف المشروع من جرن ومصاطب جانبية من البيتون المسلح ضمن سرير النهر، إضافة إلى أكتاف من الجهتين الشمالية والجنوبية وطريقين موازيين للنهر من الشمال والجنوب لتخديم الأحياء المتاخمة له .

بالإضافة إلى تخديم مدرسة مجلس المحافظة المخصص جزء من ريعها لذوي الشهداء، كما يؤمن هذان الطريقان الاتصال بين الكورنيش الشرقي وشارع 8 آذار، وهو من تنفيذ مؤسسة الإسكان العسكري ويتبع لمجلس مدينة طرطوس .

وختم الوفد زيارته بإجتماع موسع في مبنى الأمانة العامة لمحافظة طرطوس بحضور المحافظ "صفوان أبو سعدى" وعدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة .

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني