2021 Lucid Air سيارة كهربائية فاخرة من شركة أمريكية جديدة (صور)

2021 Lucid Air سيارة كهربائية فاخرة من شركة أمريكية جديدة (صور)

2021 Lucid Air هي السيارة الأولى من شركة Lucid Motors الأمريكية الناشئة، تطلق Lucid علامتها التجارية بسيارة سيدان فاخرة راقية تتميز بأداء مذهل ومدى كهربائي كبير، تم تجهيز Air أيضاً بتقنيات جديدة مثيرة للاهتمام مثل الشحن ثنائي الاتجاه الذي يسمح لك باستخدام السيارة كبطارية لمنزلك. تعتبر Lucid Air منصة للأفكار الجديدة ومن المتوقع إطلاقها في ربيع عام 2021.

كما هو الحال مع العديد من السيارات الكهربائية توجد مجموعة نقل الحركة في 2021 Lucid Air أسفل مقصورة الركاب، حزم البطاريات التي توفر سعة تصل إلى 113 كيلو وات ساعي تتوضع جنباً إلى جنب وتمتد بين العجلات الأمامية والخلفية، النسخة الأولية من Lucid Air والتي يطلق عليها اسم Dream Edition ستكون مزودة بمحركين يسمحان بالدفع الرباعي، ويستطيع كل محرك أن ينتج قوة مذهلة تبلغ 650 حصاناً، أما القدرة الكلية فتبلغ 1.080 حصان، تخطط Lucid لتقديم تكوينات أحادية وثلاثية المحرك (بمحركين في الخلف) في المستقبل.


تقول Lucid إن الإصدار Air in Dream Edition سينطلق من إلى 0-100  كم في الساعة خلال 2.6 ثانية، فقط إذا كانت أرقام الأداء هذه دقيقة فستكون Air من أسرع السيارات في العالم.

أرسل ادعاء Lucid موجة صدمة عبر عالم المركبات الكهربائية عندما أعلنت أن مدى Air الكهربائي سيكون 517 ميلًا بعد شحنها لمرة واحدة.
تستخدم Air نظام شحن 900 فولت مما يجعلها واحدة من عدد قليل من المركبات التي يمكنها الاستفادة من معدل الشحن الكامل البالغ 350 كيلو وات الذي وعدت به أحدث محطات Electrify America.

تسمح قدرة الشحن هذه بإعادة شحن البطارية بما يكفي السيارة لقطع 32 كم خلال دقيقة شحن واحدة عند استخدام هذه المحطات، أما بالنسبة للاستخدام المنزلي فيضمن شاحن التيار المتردد باستطاعة 19.2 كيلو وات أن الشحن في المنزل لن يستغرق وقتاً طويلاً أيضاً تقول لوسيد إن الشحن من المستوى الثاني يمكن أن يضيف ما يصل إلى 128 كم من المدى الكهربائي خلال ساعة من الشحن.

تعتبر محطة الشحن المنزلية ميزة فريدة من نوعها حيث يمكنك سحب الطاقة من السيارة وضخها مرة أخرى إلى منزلك. مما يعني أنه يمكنك تحويل السيارة إلى بطارية، وفي حال انقطاع التيار الكهربائي فيمكنك الاستفادة من الكهرباء المخزنة في سيارتك.

ستأتي Air قياسياً مع مجموعة كاملة من تقنيات مساعدة القيادة المتقدمة التي تطلق عليها Lucid اسم DreamDrive وهي تتضمن ميزات مثل: التحكم التكيفي في ثبات السرعة، والركن التلقائي، والحفاظ على حارة القيادة. تجهز لوسيد السيارة أيضاً بمعدات مستقبلية عالية التقنية مثل الرادار الليزري عالي الدقة، وبمجرد الانتهاء من تطوير نظام التشغيل ستقوم Lucid بإرسال التحديثات لتعزيز قدرات القيادة الآلية للسيارة.
تهدف Lucid إلى أن تحقق السيارة Air القيادة المستقلة من المستوى 3 وهذا يعني أن السيارة يمكنها أداء القيادة الآلية ولكن يجب أن يكون السائق جاهزاً ، مع التحذير ، لتولي القيادة في جميع الأوقات.


2021 Lucid Air



استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
ما رأيك بتشكيلة الحكومة الجديدة؟
تشكيلة جيدة وتدعو للتفاؤل
كنا نتوقع تغيير حكومي جذري
تحتاج لبعض الوقت للحكم عليها
لا تحمل جديداً في الشكل أو في المضمون ومعظم طاقمها ساهم بشكل أو بآخر في الأزمة
النتائج
تشكيلة جيدة وتدعو للتفاؤل
كنا نتوقع تغيير حكومي جذري
تحتاج لبعض الوقت للحكم عليها
لا تحمل جديداً في الشكل أو في المضمون ومعظم طاقمها ساهم بشكل أو بآخر في الأزمة