أكثر من أربعين مشروع روسي مرتقب في سورية.. والهدف خرق  "قانون قيصر"..

أكثر من أربعين مشروع روسي مرتقب في سورية.. والهدف خرق "قانون قيصر"..

أخبار محلية

صرح نائب رئيس الوزراء الروسي “يوري بوريسوف”، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، ووزير الخارجية والمغتربين “وليد المعلم”، عقب وصول الوفد الروسي إلى دمشق، عن اعتزام بلاده بدء مشروع اتفاقية جديدة بين سورية وروسيا، يضم أكثر من 40 مشروعاً جديداً في مجال إعادة إعمار قطاع الطاقة، وعدد من محطات الطاقة الكهرومائية، واستخراج النفط من البحر‎.
وأضاف “بوريسوف”، أن سورية تتعرض للحصار الاقتصادي والعقوبات بما فيها قانون قيصر، مؤكداً العمل على خرق الحصار الذي فرضته الإدارة الأميركية على سورية.
إذ لفت نائب رئيس الوزراء الروسي إلى تحقيق اللجنة الحكومية المشتركة مع سورية “إنجازات مهمة”، على مستوى تطوير “ميناء طرطوس” وقطاع الفوسفات، مبيّناً أن جائحة كورونا أدت إلى أزمة اقتصادية عالمية أثرت على طلب الفوسفات السوري.
وكانت قد أكدت “بثينة شعبان” بنهاية 2019، أن سورية بدأت بالتنقيب عن النفط بالتعاون مع شركات روسية، ونفت من جهة أخرى تأثير قانون سيزر أو قيصر على الاقتصاد السوري.
وصادق “مجلس الشعب السوري” مؤخراً على 3 عقود موقعة بين “وزارة النفط والثروة المعدنية” وشركتي “ميركوري” و”فيلادا” الروسيتين، للتنقيب عن النفط في عدة مناطق ضمن سورية.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني