اليوم عودة دوري سلة السيدات بعد توقف 110 أيام.. قمتان للجلاء أمام الوحدة وقاسيون

اليوم عودة دوري سلة السيدات بعد توقف 110 أيام.. قمتان للجلاء أمام الوحدة وقاسيون

المشهد – رياضة 

بعد توقف اضطراري لمدة 110 أيام بسبب فيروس كورونا المستجد ، تعود عجلة الدوري السوري لكرة السلة للدوران مجدداً اليوم الخميس بإجراء مباراتين من المباريات الـ 7 المتبقية من الدوري المنتظم قبل دخول الأندية الثمانية معترك دور الثمانية (Play Off).
ومع التعديل الجديد لنظام الدوري الحالي وإلغاء مرحلة الإياب ستحمل المباريات الـ 7 المتبقية الكثير من الإثارة والندية ودون شك ستشهد تغييرات جذرية على مستوى الترتيب بسبب تفاوت عدد المباريات التي خاضتها الأندية . فأندية الساحل (المتصدر) ووصيفه الثورة والأشرفية (الرابع) وتشرين (السابع) وقبل الأخير خاضت (6) مباريات ولم تبق لها سوى مباراة واحدة، في المقابل لعب الجلاء (الثالث) والحرية (السادس) 5 مباريات أما الوحدة (الخامس) وقاسيون (الأخير) فخاض كل منهما 4 مباريات فقط، ومن الممكن جداً تقدمهما في الترتيب .
وأغلب الظن أن يحتفظ الساحل بصدارة الترتيب ، حيث سيلاقي في مباراته الأخيرة تشرين ، وكذلك سيكون الثورة مرشحاً للبقاء في الوصافة رغم ملاقاته الوحدة في ختام الدوري المنتظم. أما قمة الإثارة فستكون في ثلاث مواجهات (الوحدة× الجلاء)، (قاسيون× الجلاء)، (الأشرفية×قاسيون)، بالإضافة لمباراة (الوحدة× الثورة).
غداً الخميس يستضيف قاسيون الحرية الساعة الرابعة عصراً في الفيحاء في مباراة يتطلع خلالها كل فريق تحقيق الفوز الثاني ، وسيكون قاسيون مرشحاً للفوز وفي حال تمكن تحقيق مبتغاه سيتخلى قاسيون عن ذيل الترتيب ويتقدم إلى المركز السادس. في المقابل يهم الحرية الفوز ليعزز آماله في البقاء ضمن دوري الأضواء، مع العلم أن الحرية يخوض مباراتي الغد أمام قاسيون والجمعة أمام الوحدة في غياب عدد من اللاعبات بسبب الامتحانات الثانوية والإعدادية أبرزهن صانعة اللعب هبة الله الشعبان.
وفي السابعة من مساء الغد ستكون المواجهة المنتظرة بين الوحدة والجلاء ، حيث أن كلا الفريقين يطمحان للفوز لتحسين المواقع أقلها المركز الثالث من أجل مواجهة سادس الترتيب في دور الثمانية ، مع العلم أن رابع وخامس الترتيب يتواجهان في دور الثمانية ما يعني صعوبة المهمة لبلوغ المربع الذهبي.
يذكر أن الوحدة يخوض مباراته الأولى بقيادة طاقم فني جديد مؤلف من سامر الإمام (مدرباً) وإليزابيت سيمون (مساعد مدرب) ورياض القحف (مديراً للفريق) وراما بندقجي (إدارية) ومحمد الحجي (معد بدني) .
وكان الجلاء والوحدة قد تواجها في نصف نهائي الكأس وتعادلا ذهاباً 66-66 وفاز الجلاء إياباً 54-51.
ويوم غدا الجمعة ينتظر الجلاء امتحاناً صعباً آخر أمام مستضيفه قاسيون الساعة الواحدة ظهراً، تليها مباراة الوحدة مع الحرية في الرابعة عصراً وبعد هاتين المباراتين ستتضح الأمور بشكل كبير على مستوى الترتيب.
وفيما يلي الترتيب الحالي للفرق:
(1): الساحل (11) نقطة من 6 مباريات.
(2): الثورة (11) نقطة من 6 مباريات.
(3): الجلاء (9) نقاط من 5 مباريات.
(4): الأشرفية (8) نقاط من 6 مباريات.
(5): الوحدة (7) نقاط من 4 مباريات.
(6): الحرية (6) نقاط من 5 مباريات.
(7): تشرين (6) نقاط من 6 مباريات.
(8): قاسيون (5) نقاط من 4 مباريات. 

المصدر - هراير جوانيان – جريدة الثورة 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر