سناب شات يتوقف عن الترويج لحساب دونالد ترامب بسبب "العنف العنصري"

سناب شات يتوقف عن الترويج لحساب دونالد ترامب بسبب "العنف العنصري"

توقف تطبيق “سناب تشات” للتواصل الاجتماعي، الأربعاء، عن دعم ما ينشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مشيرا إلى أنه يحرّض على “العنف العنصري”.

وأفاد التطبيق “لا نروّج حاليا للمضمون الصادر عن الرئيس على منصة ديسكفر” التابعة لسناب تشات” والموجهة للشباب. وأضاف “لن ندعم الأصوات التي تحرّض على العنف العنصري واللامساواة عبر الترويج لها مجانا على ديسكافر”.

وتأتي الخطوة بعدما اتّخذ تويتر موقفا غير مسبوق عبر إخفاء منشور لترامب اعتبر أنه يروّج للعنف، في حين رفض فيسبوك القيام بأي خطوات عقابية بحق منشورات الرئيس التي اعتُبرت غير صحيحة أو تحريضية.

واتُّخذ القرار في عطلة نهاية الأسبوع عندما كتب الرئيس التنفيذي لشركة “سناب” (المسؤولة عن “سناب تشات”) إيفان شبيغل مذكرة طويلة للموظفين دان فيها ما اعتبره إرث اللامساواة والعنف على أساس عنصري في الولايات المتحدة.

وكتب شبيغل في إشارة إلى الغضب الذي أثاره مصرع أمريكي من أصول إفريقية في مينيسوتا بيد شرطي أبيض “كل دقيقة نصمت فيها في وجه الشر والأخطاء تصب أفعالنا في مصلحة مرتكبي الشرور”.

وأضاف “قلبي منفطر وأشعر بالغضب حيال طريقة التعامل مع السود والمتحدرين من عرقيات مختلفة في أمريكا”.

وأكد شبيغل أن “سناب تشات” سيمتنع عن الترويج للحسابات في الولايات المتحدة المرتبطة بأشخاص يحرّضون على العنف العنصري سواء عبر المنصة أو خارجها.

وتحدد الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقرا المضمون الذي توصي المستخدمين بالاطلاع عليه عبر منصة “ديسكافر”.

وبينما لا يزال حساب ترامب في التطبيق مفتوحا، إلا أن “سناب تشات” أكد أنه لن يوصي المستخدمين بمتابعته.

وقال شبيغل “قد نواصل السماح للأشخاص المثيرين للانقسامات بالمحافظة على حساباتهم في سناب تشات ما دام المضمون المنشور على +سناب تشات+ منسجما مع إرشاداتنا، لكننا لن نروّج لهذا الحساب أو المضمون بأي طريقة”.

وتابع “سنوضح عبر أفعالنا أن لا منطقة رمادية عندما يتعلق الأمر بالعنصرية والعنف واللامساواة، ولن نروج لهذه الأعمال أو من يدعمها على منصتنا”.

ويحظى “سناب تشات” برواج خصوصا في صفوف المستخدمين الشباب، ويشير إلى أن نحو نصف سكان الولايات المتحدة من الجيل، الذي تبلغ أعماره بين 4 و24 عاما، يستقون الأخبار من منصة “ديسكافر” التابعة له.

(أ ف ب)

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني