أحلام ارتدت الصليب وقالت إنها ستصلى للإنسانية! (فيديو)

أحلام ارتدت الصليب وقالت إنها ستصلى للإنسانية! (فيديو)

المشهد - تواصل اجتماعي

أثارت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي بعدم ظهرت في فيديو وهي ترتدي صليبا، وتطالب بالدعاء من أجل الإنسانية لرفع وباء كورونا.

ونشرت أحلام شريط فيديو على حسابتها في مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه: “سأصلّي أنا وعائلتي مع العالم أجمع من أجل الإنسانية، ومن أجل أن يرفع الله عنا وباء كورونا. اللهم تقبّل واستجب”.

وأثار الفيديو جدلا على مواقع التواصل، حيث دوّن أحد النشطاء: “أحلام تصلي صلاة الإنسانية يوم الخميس. يعني هذه الكوابيس تنتظر حتى يوم الخميس لكي تصلي ويريدون من الله أن يرفع البلاء. البلاء لم ينزل إلا من أشكالكم”. وأضاف مستخدم يُدعى عادل بوليفة: “زادها الصليب الذي تلبسه في رقبتها الغبية. شينة وثقالة دم وغبية واجد مع بعضهن”.

وخاطبت مستخدمة تُدعى الجوهرة، أحلام بقولها: “صحيح أن الدُعاء يرد القضاء ويغير الحال، لكن هنا يختلف الوضع. من متى الصلاة تكون لأجل الإنسانية؟ الصلاة لله سبحانه وصلة بين العبد وربه. لا تدخلون شعبان برمضان وتخلطون الحابل بالنابل حتى تثبتون للعالم إنسانيتكم. هذا منحنى خطير عقدياً وفكرياً”.

وأضافت في تدوينة أخرى: “هذا وصف حي لقول رسولنا عليه الصلاة والسلام قبل ألف سنة: (ولو دخلوا جحر ضبٍ لدخلتموه) بقي أن تقولي “جيسس كرايس” (يسوع المسيح)! أستغفر الله”.

وخاطب مستخدم آخر يُدعى عبد السلام الصمدي، أحلام بقوله: “لو تسترين نفسك (لكان أفضل لك). تظهرين خلافا لما أمر الله (مكشوفة الجيب والرأس) وهذا واضح. أستغفر لك الله. أما عن الصلاة طلبا لرفع البلاء، فهذا لن يتأتى بالصلاة، بل برد المظالم والتوبة عن أكل المال الحرام، أي الربا وأكل أموال الناس بالباطل، ضرائب وغش وغيرها، وإعطاء الفقراء والمحتاجين من ثروات الوطن”.

وكانت أحلام تعرضت في وقت سابق لموجة سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشرها لصورة كمامة مرصّعة بالجواهر، حيث دعاها البعض للتبرع بهذه الجواهر لتمكين الفقراء من شراء الكمامات في ظل أزمة كورونا.
 

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني