لما ذا لا أرغب بإنجاب طفل؟؟

لما ذا لا أرغب بإنجاب طفل؟؟


المشهد - تواصل اجتماعي
نشرت إحدى السيدات السوريات على غير المتوقع مقالاً تتحدث فيه عن الكثير من الأسباب التي قد تدفع بالشخص لعدم انجاب الأطفال في العصر الراهن وأبرز هذه الأسباب:
1. التغير المناخي
 فالتغير المناخي والاحتباس الحراري وثقب الأوزون وانحسار الجليد في القطبين.
 أي أن ثروات كوكب الأرض تقل يوماً بعد يوم والحياة تصبح أخطر على هذا الكوكب وأصعب عم تصير أخطر وأصعب.

2. الانفجار السكاني
يرى الكثير من العلماء أن كوكب الأرض يستطيع أن يتحمل بعد 10 مليار شخص كحد أقصى، نحن لم نصل إلى هذا الرقم لكن الإحصائيات تقول أن عدد البشر سوف يصل إلى ما يقارب 10.5 مليار شخص بعام 2050.

3. في دراسات أثبتت أن إنجاب الأطفال له تأثير سلبي على علاقتنا بالشريك أو بالشريكة، حيث تقول الدكتورة إيلين ووكر Dr. Ellen Walker من خلال موقع المجلة الإلكترونية   Psychology Today أن معدلات الشعور بالرضى العاطفي مابين الزوجين تنخفض بشكل كبير بعد ولادة الطفل الأول.

4. التغيرات الجسدية الكبيرة التي تواجهها المرأة بعد الولادة التي من الممكن أن تترك آثار بعيدة المدى جداً على جسدها، إضافة إلى أن صورتها عن جسدها سوف تتغير لصورة سلبية و ممكن أن تشعر بالندم وتكره الشكل الذي أصبحت عليه وهو ما سيؤثر بشكل سلبي على صحتها النفسية.

5- في دراسة أخرى ترى أن 76% من الأزواج كانوا يعتقدون أنهم مستعدين ومؤهلين لإنجاب الأطفال، واتضح فيما بعد أن 41% منهم شعروا بالندم على قرارهم واعترفوا أن المسؤولية أكبر مما كانوا متوقعين.
هذا عدا عن انتشار فيروس كورونا الذي غزا العالم.

و أخيراً... إذا كنت جداً مصرّ على الإنجاب فأرجوك تتأكد انك مستقر مادياً ومستعد جسدياً وعاطفياً للتحديات الكبيرة التي تأتي مع إنجاب طفل إلى هذا الكوكب، يعني بالنسبة لي أفضل أن أكرّس حياتي لحقوق الإنسان و تحقيق المساواة و تغيير هاد العالم ولو قليلاً للأفضل... على اني أنجب فرد آخر إلى هذا الكوكب، فهل تتفق مع هذه السيدة أو لا؟

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني