فرنسا خامس دولة يتجاوز عدد الوفيات فيها حاجز الألف واتجاه لتمديد الإغلاق لنهاية نيسان

فرنسا خامس دولة يتجاوز عدد الوفيات فيها حاجز الألف واتجاه لتمديد الإغلاق لنهاية نيسان

المشهد - شؤون دولية

أصبحت فرنسا يوم الثلاثاء خامس دولة يجتاز عدد الوفيات فيها حاجز الألف جراء فيروس كورونا، وقالت الهيئة الحكومية المعنية بالتعامل مع تفشي الفيروس إن حالة الإغلاق التي فُرضت قبل أيام على مستوى البلاد لمدة 15 يوما يجب أن تستمر لستة أسابيع على الأقل.

وقال أوليفييه فيرون وزير الصحة خلال إفادة صحفية إنه ليس باستطاعته أن يحدد خلال المرحلة الحالية الموعد الذي يجب فيه إنهاء حالة الإغلاق. وإذا التزمت الحكومة الفرنسية بمشورة المجلس العلمي، فإن الإغلاق سيستمر حتى يوم 28 أبريل نيسان.

وذكر بيان للمجلس العلمي، الذي يقدم المشورة إلى الرئيس إيمانويل ماكرون فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا، أن الإغلاق هو الاستراتيجية الفعالة الوحيدة في الوقت الحالي ”ويتعين تنفيذه بشكل صارم“.

وقال وزير الصحة أيضا إن فرنسا ستلتزم بتوصيات منظمة الصحة العالمية المتعلقة بزيادة فحوص الكشف عن الفيروس. وقال مدير وكالة الصحة العامة جيروم سالومون في وقت لاحق إن فرنسا ستتمكن قريبا من إجراء 10000 اختبار يوميا.

وأضاف سالومون أن فرنسا سجلت 240 حالة وفاة جديدة جراء كورونا يوم الثلاثاء ليصل العدد الإجمالي إلى 1100 بزيادة 28 في المئة جعلت فرنسا خامس دولة يجتاز عدد الوفيات فيها حاجز الألف بعد الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا.

وقال إن العدد الإجمالي لحالات الإصابة في فرنسا ارتفع إلى 22300 بزيادة 12 في المئة خلال 24 ساعة.

وأضاف أن 2516 شخصا في حالة خطيرة وفي حاجة للعناية المركزة بزيادة 21 في المئة عن يوم الاثنين. وقال إن 8000 من أسرة المستشفيات مجهزة حاليا بأجهزة تنفس صناعي.

(رويترز)

 

إضافة تعليق