فورمولا واحد تنضم لقائمة الضحايا

فورمولا واحد تنضم لقائمة الضحايا

المشهد - رياضة
انضمت الفئة الأولى للرياضات الميكانيكية إلى سلسلة من الأحداث الرياضية حول العالم التي تأثرت سلبا بانتشار فيوس كورونا المستجد بعد إعلان إلغاء سباق سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الأولى من بطولة العالم للفورمولا واحد التي كانت مقررة هذا الأسبوع.
فبعد مناقشات طويلة بين الفرق والمنظمين والاتحاد الدولي للسيارات والسلطات المحلية، تم الإعلان عن إلغاء السباق صباح الجمعة، قبل بدء التجارب الحرة الأولى.
وقال منظمو السباق والاتحاد الدولي للسيارات في بيان أن إلغاء السباق يأتي غداة انسحاب فريق ماكلارين على خلفية ثبوت إصابة أحد أعضائه بـ"كوفيد-19" المصنَّف "وباء عالميا" من قبل منظمة الصحة العالمية.
وجاء الإلغاء بعد دقائق قليلة من إعلان رئيس وزراء ولاية فيكتوريا أن السباق سيقام بدون جمهور.
وكان من المقرر ان ينطلق الجمعة موسم 2020 من البطولة تحت عنوان رئيسي هو بحث حامل اللقب البريطاني لويس هاميلتون عن معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب الذي يحمله السائق الأسطوري الألماني ميكايل شوماخر (سبعة ألقاب).
كن البريطاني استغرب بنفسه مضي البطولة كما المقرر في ظل المخاوف من تفشي فيروس "كوفيد-19" الذي باتت منظمة الصحة العالمية تصنّفه وباء عالميا، ويكبّل الأحداث حول العالم.
وبات مصير السباق على المحك بعد انسحاب فريق ماكلارين إثر تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى أحد أفراده الخميس.
وأوضح المصدر ان غالبية المعنيين ببطولة العالم، مثل المنظمين والفرق والاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، عقدوا اجتماعا مساء الخميس، وأبدوا فيه تحبيذهم لإلغاء السباق الذي تستضيفه حلبة ألبرت بارك في ملبورن.
ولم يسلم الجدول المعلن للبطولة حتى الآن من تأثيرات تفشي الفيروس، إذ تم إرجاء سباق جائزة الصين الكبرى الذي كان مقررا في 19 نيسان، بينما سيمنع المشجعون من حضور جائزة البحرين الأسبوع المقبل. لكن هذه الإجراءات تبقى أقل مما اتخذ على صعيد رياضات أخرى، ومن المقرر ان تضم بطولة الفئة الأولى 22 سباقا هذا الموسم.
وكان منظمو جائزة البحرين الكبرى، المرحلة الثانية من بطولة العالم، أعلنوا الأحد ان السباق المقرر في 22 من هذا الشهر سيقام من دون جمهور، على خلفية مخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب 189 شخصا في المملكة الخليجية
كما تم تأجيل سباق جائزة الصين الكبرى الذي كان مقررا في 19 نيسان المقبل إلى تاريخ غير محدد، في حين يبدو سباق جائزة فيتنام الكبرى المقرر في الخامس من الشهر المقبل مهددا.
وبحسب تقارير غير مؤكدة صدرت الجمعة، سيتم إلغاء أو تأجيل سباق جائزة البحرين بالإضافة إلى فيتنام، على أن ينطلق موسم الفورمولا واحد في هولندا مطلع أيار المقبل.
وأثر انتشار فيروس كورونا حول العالم سلبا على جدول الأحداث الرياضية في منافسات عدة، ومنها الرياضات الميكانيكية حيث ألغيت منافسات فئة "موتو جي بي" ضمن جائزة قطر الكبرى في بطولة العالم للدراجات النارية.      
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر