ميسي في امبراطورية مارادونا

ميسي في امبراطورية مارادونا

المشهد - رياضة
يأمل برشلونة الإسباني أن يقوده نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مشهد مألوف إلى الفوز حين يحلّ ضيفاً على نابولي الإيطالي معقل مواطنه الأسطورة دييغو مارادونا في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 
وسيكون برشلونة متصدر الليغا مرشحاً لبلوغ الدور ربع النهائي من المسابقة القارية، حتى ولو أنّ منافسه يقدم مستويات عالية في الآونة الأخيرة محققاً الفوز في ست من مبارياته السبع الأخيرة، بما فيها انتصارات على جوفنتوس وإنتر.
وانتزع النادي الكاتالوني صدارة الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن غريمه ريال مدريد الذي سقط بطريقة مفاجئة أمام ليفانتي بهدف نظيف، فيما استعد ميسي للقاء نابولي بتحقيقه "سوبر هاتريك" (أربعة أهداف) خلال الفوز بخماسية نظيفة أمام ايبار.
ويتصدر ميسي لائحة ترتيب هدافي الدوري برصيد 18 هدفاً رغم غيابه عن أولى مباريات الموسم بداعي الإصابة، متقدماً بخمسة أهداف على الفرنسي كريم بنزيمة الثاني مهاجم ريال مدريد.
لم يسبق لبرشلونة ونابولي أن التقيا سابقاً في المسابقات الأوروبية، ويدرك الفريق الإسباني أنّ المهمة لن تكون سهلة على ملعب "سان باولو" أمام النادي الجنوبي.
وسيعوّل المدرب جينارو غاتوسو الذي خلّف كارلو أنشيلوتي على رأس الجهاز الفني في كانون الأول الفائت، على مجموعة من لاعبيه لا سيما البلجيكي درايس مرتنز ومهاجمه البولندي أركاديوس ميليك الذي في رصيده تسعة أهداف في الدوري.
وواجه غاتوسو النادي الكاتالوني في ست مناسبات كلاعب مع ميلان حقق خلالها الفوز في مناسبتين ومثلهما هزائم وتعادلات، وبلغ برشلونة الدور ثمن النهائي بتصدره "مجموعة الموت" أمام بوروسيا دورتموند الألماني الثاني وإنتر الايطالي الذي حلّ ثالثاً، فيما حلّ نابولي وصيفا لليفربول الإنكليزي حامل اللقب في المجموعة الخامسة، كما يطمح برشلونة للقبه السادس في البطولة والأول له منذ 2015 عندما تغلّب على جوفنتوس في النهائي، فيما يتطلع نابولي لتجاوز الدور ثمن النهائي.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر