"طفل عبقري سوري"علماء أمريكا يدرسون قدراته  و وزارة التربية لا تقبله في المدارس

"طفل عبقري سوري"علماء أمريكا يدرسون قدراته  و وزارة التربية لا تقبله في المدارس

المشهد- محلي
قدراته خارقة اعترف بها العلماء و المختصون و أساتذة الجامعات الأمريكية فهو يرسم من ذاكرته الخارقة التسجيلية أبنية هندسية دقيقة و ينطق بلغات لم يتعلمها و يتعامل مع الحاسوب و الموبايل دون أن يتعلم عليهم.
والده حسان الاسعد موظف في شركة كهرباء حمص تفاجأ به و هو في عمر 8 سنوات عندما كتب احرف و ارقام اللغة الإنكليزية مع اللفظ الصحيح لها ثم أحرف و ارقام اللغة العربية.
الاب سارع لعرضه على أخصائيين نفسيين فأخبروه أن الطفل مصاب بمتلازمة اسبرجر و هي من عوارض التوحد و هو كنز لا يقدر بثمن و من اندر الحالات البشرية و هو من اذكى الأطفال في العالم و لديهم نمط غذائي معين و أسلوب معيشة خاص بهم.
الطفل عبد الرحمن يمتلك ذاكرة بصرية مذهلة فيستطيع رسم أي برج لمجرد النظر إليه و بوقت قياسي يصل لربع ساعة بكل تفاصيله الهندسية و هو مبدع في الرسم ثلاثي الأبعاد لدرجة أن أساتذة الجامعات في الهندسة المعمارية ذهلوا لدقه الرسم التطابق مع عدد نوافذ اي برج يرسمه و المداخل و المخارج و حتى اذا كان هناك زجاج مكسور.
و الاعجب انه بدأ بالحديث بلغة جديدة غير مفهومة ليتبين أنها اللغة التشيكية.
العلماء الامريكان أجروا دراسات على حالة الطفل السوري ليقولوا أن ذكائه يفوق ذكاء ثلاثة أشخاص مجتمعين. و حالته تشكل واحد بالمليون من كل طفل يولد في العالم.
الأمر الآخر معرفته بالتوقيت .. لدرجة انه عندما يتم سؤاله عن الساعة و يكون مشغولا بالرسم فهو يجاوب بدقة دون النظر للساعة واخيرا بدأ التكلم باللغة الروسية.
وله طريقة عبقرية جديدة في العمليات الحسابية من طرح و جمع لأرقام كبيرة.
المصيبة ما قاله والده رفضت وزارة التربية قبوله في المدرسة فتقدم الوالد بكتاب تظلم لرئيس الوزراء فلم يرد عليه والطفل العبقري خارج المدرسة الآن.
 

إضافة تعليق