ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور الثالث في ملبورن

ديوكوفيتش بسهولة إلى الدور الثالث في ملبورن

المشهد - رياضة
سحق الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، الياباني تاتسوما إيتو المشارك ببطاقة دعوة 6-1 و6-4 و6-2 ليبلغ الدور الثالث دون عناء.
وخسر ديوكوفيتش، المصنف ثانياً عالمياً، سبعة أشواط فقط أمام إيتو المصنف 146 وامتحنه خصمه نسبياً في المجموعة الثانية، لكن العملاق الصربي أنهى المباراة في 95 دقيقة فقط على ملعب "رود ليفر أرينا".
ويلتقي حامل 16 لقباً في البطولات الكبرى، في الدور المقبل لاعباً يابانياً ثانياً هو يوشيهيتو نيشيوكا المتفوق على البريطاني دان إيفانز بثلاث مجموعات 6-4 و6-3 و6-4.
وكان الفوز الـ70 لديوكوفيتش في ملبورن مقابل 8 خسارات فقط، لكن إحداها كانت أمام لاعب مشارك ببطاقة دعوة على غرار إيتو، عندما سقط أمام الأوزبكي دنيس إيستومين في الدور الثاني قبل ثلاث سنوات.
وبحال تتويجه، سيصبح ديوكوفيتش ثالث لاعب في التاريخ يحرز لقب بطولة كبرى 8 مرات أو أكثر، بعد نادال (12 لقباً في رولان غاروس) والسويسري روجيه فيدرير (8 في ويمبدلون).
وكان اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس محظوظاً لانسحاب خصمه الألماني فيليب كولشرايبر قبل مواجهتهما بسبب الإصابة ويلتقي تسيتسيباس في الدور القادم مع الكندي ميلوس راونيتش (32 عالمياً) الذي لم يجد صعوبة تذكر في تجاوز عقبة التشيلي كريستيان غارين بثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و6-4 و6-2.
وحقّق الأميركي تنيس ساندغرين مفاجأة بإقصائه المصنف ثامناً الايطالي ماتيو بيريتيني والذي بلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز، في مباراة ماراثونية 7-6 و6-4 و4-6 و2-6 و7-5 على مدى 3 ساعات و23 دقيقة.
ويواجه ساندغرين في الدوري القادم مواطنه سام كويري الفائز على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 7-6 و4-6 و6-4، 6-4 بفضل ارسالاته القوية التي بلغت 26 ارسالا ساحقاً.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر