بداية قوية لنادال في بطولة أستراليا

بداية قوية لنادال في بطولة أستراليا

المشهد - رياضة
ضرب الإسباني رافايل نادال، المصنف أول ووصيف البطل، بقوة في مستهل مسعاه لمعادلة رقم غريمه السويسري روجيه فيدرير من حيث عدد الألقاب الكبرى (20)، وتأهل الى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.
وتغلب نادال على البوليفي هوغو ديليين 6-2 و6-3 و6-صفر، ليتجاوز الدور الأول للمرة الرابعة عشرة من أصل 15 مشاركة (خرج من هذا الدور مرة واحدة عام 2016 على يد مواطنه فرناندو فرداسكو).
ولم يجد نادال، الساعي لإحراز لقب البطولة الأسترالية للمرة الثانية فقط في مسيرته (بعد 2009) والذي يواجه احتمال لقاء صعب في ربع النهائي النمسوي دومينيك ثييم الخامس، صعوبة تذكر في حسم مباراته مع البوليفي المصنف 73 عالميا، منهيا اللقاء في ساعتين ودقيقتين ليلتقي الإسباني البالغ 33 عاما في الدور الثاني الفائز من مباراة الأرجنتيني فيديريكو ديلبونيس والبرتغالي جواو سوزا.
واحتاج ثييم، المصنف خامساً ووصيف بطل رولان غاروس للموسمين الماضيين، إلى ساعتين ودقيقة للفوز على الفرنسي أدريان مانارينو 6-3 و7-5 و6-2 والتأهل إلى الدور الثاني حيث يلتقي الفائز من لقاء الأسترالي أليكس بولت المشارك ببطاقة دعوة والإسباني ألبرت راموس-فينولاس.
في أبرز النتائج الأخرى عند الرجال، بلغ الدور الثاني الإسباني روبرتو باوتسيتا-آغوت التاسع بفوزه على مواطنه فيليسيانو لوبيز 6-2 و6-2 و7-5، فيما تغلب الكرواتي مارين سيليتش، بطل فلاشينغ ميدوز لعام 2014 ووصيف أستراليا المفتوحة لعام 2018 وويمبلدون لعام 2017، على الفرنسي كورنتان موتيه دون عناء يذكر 6-3 و6-2 و6-4.
وبلغ الدور الثاني أيضا السويسري ستانيسلاس فافرينكا للمرة الخامسة عشرة تواليا بتغلبه على البوسني دامير دزومهور بصعوبة 7-5 و6-7 و6-4 و6-4، فيما انتهى مشوار الفرنسي جو ويلفريد تسونغا باكرا بانسحاب وصيف بطل 2008 من مباراته مع الأسترالي أليكسي بوبيرين للاصابة في بداية المجموعة الرابعة، وذلك بعد أن حسم الأولى 7-6 قبل أن يخسر الثانية والثالثة دون مقاومة 2-6 و1-6 تواليا.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر