سيارة البيك أب "سايبرترك" من تيسلا تصعق قطاع الشاحنات الصغيرة (صور + فيديو)

سيارة البيك أب "سايبرترك" من تيسلا تصعق قطاع الشاحنات الصغيرة (صور + فيديو)

المشهد - محركات
منتج تيسلا الجديد ليس سيارة على الإطلاق، إنها شاحنة لا تشبه أي شاحنة رأيناها من قبل.
ما بدأ كتعليق غير رسمي من إيلون موسك عام 2012 حول رغبته في تصنيع سيارة بيك أب تطور إلى ما نراه هنا، أول شاحنة بيك أب من إنتاج تيسلا. سايبرترَك شاحنة مصممة لإنجاز الكثير من المهام المألوفة ولكنها ليست شيئاً مألوفاً على الإطلاق.

كشفت شركة تيسلا عن شاحنتها التي تعمل بالكهرباء والتي تسميها سايبرترك عبر بث مباشر على الإنترنت يوم الخميس الماضي.

تتسع سايبرترك لستة أشخاص وعلى عكس الشاحنات التقليدية فإن Cybertruck لديها هيكل أحادي مصنوع من الستانلس ستيل السميك.

يدعي إيلون موسك أن الستانلس ستيل الذي يشكل جسم سايبرترك قوي، ويبدو أن هذا هو الحال. حيث قام هو وفريقه بضرب جسم السيارة بمطرقة ثقيلة بدون أي تأثير، كما يدعي أن السيارة مضادة للرصاص ويمكنها تحمل طلقات من عيار 9 ملم.

تبدو تيسلا سايبرترك وكأنها شيء من قادم من أفلام الخيال العلمي، أو كقمر صناعي يدور حول المريخ، بزواياها الحادة وهيكلها المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ. يقول الرئيس التنفيذي للشركة إيلون موسك أن أبعادها مماثلة لشاحنة بيك آب فورد إف 150 الأكثر مبيعاً.

يبلغ طول سايبرترك 5.89 متراً ، وعرضها 2.03 متراً، وارتفاعها 1.91 متراً. أما صندوق الشاحنة فهو بطول 2 متر وحجم 2832 لتر
قال موسك إن الصندوق في جميع موديلات سايبرترك يمكن أن يحمل ما يصل إلى 1588 كغ من الحمولة ويمكن لأقوى طراز قطر وزن 6350 كغ.

سيكون لكل موديلات Cybertruck نظام تعليق قابل للتكيف يوفر للشاحنة البيك أب ما يصل إلى 40.6 سم من الارتفاع عن الارض والقدرة على تغيير الارتفاع أثناء القيادة 10 سم في أي من الاتجاهين.

ستأتي Cybertruck أيضا في ثلاثة إصدارات مختلفة تتراوح في سعرها ما بين أقل قليلاً من 40،000 دولار إلى حوالي 70،000 دولار وهي :
طراز بمحرك واحد ودفع خلفي.
طراز بمحركين بدفع رباعي.
وطراز ثلاثي المحركات مع دفع رباعي أيضاً.

وفقاً لموقع Tesla على الإنترنت، فإن أرخص طراز من سايبرترك يبدأ من 39،900 دولار لسيارة Cybertruck ذات المحرك الواحد. والتي يزيد مداها الكهربائي عن 402 كم ويمكن أن تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في غضون 6.8 ثانية. كما أن سرعتها القصوى تبلغ 177 كم في الساعة، وتبلغ قدرة السحب القصوى 3400 كغ، أي ما يعادل قوة السحب لأقوى شاحنات البيك أب متوسطة الحجم الموجودة في السوق.

موديل Cybertruck ثنائي المحرك يزيد مداه الكهربائي عن 483 كم، ويتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.7 ثانية، وقدرة القطر القصوى تصل إلى 4536 كغ. تقول تسلا إن هذا النموذج سيبدأ بسعر 49900 دولار.

الإصدار الأعلى من Cybertruck والمزود بثلاثة محركات سيبدأ بسعر 69،900 دولار، يزيد المدى الكهربائي لهذا الإصدار عن 805 كم وبسرعة قصوى تبلغ 210 كيلومتر في الساعة، ويتسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في ثلاث ثوان فقط. وسيكون أيضا قادراً على سحب أكثر من 6350 كغ.

لم يفصح Musk عن موعد طرح Cybertruck للبيع، ولكن بالطبع قال إن الجميع مرحب بهم لتقديم طلب على الفور لشراء السيارة عن طريق إيداع 100 دولار. وبحسب موقع تيسلا على الإنترنت فإن اختيار التجهيزات النهائية سيتم عند اقتراب موعد الإنتاج، والذي تقول تسلا إنه سيكون قريباً من أواخر عام 2021. ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج الطراز الأعلى (ثلاثي المحركات رباعي الدفع) في أواخر عام 2022.

خيار القيادة الذاتية الكاملة متوفر في سايبرترك، والذي يبلغ سعره 7000 دولار إذا تم طلبه مسبقاً. يقول موقع تسلا إن هذا الخيار سيزداد في المستقبل ويوضح أيضاً أن "الإشراف النشط للسائق" سيظل مطلوباً.

مع ادعاء كل من جنرال موتورز وفورد بأن سيارات الـ "بيك آب" الكهربائية الخاصة بهم (الأكثر تقليدية) سوف يتم إنتاجها في أواخر عام 2021 من الواضح أن سباق الشاحنات الكهربائية قد بدأ.

 


 


سيارة البيك أب "سايبرترك" من تيسلا تصعق قطاع الشاحنات الصغيرة


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني