حسون يدعو قائد قسد للتوجه لدمشق

حسون يدعو قائد قسد للتوجه لدمشق

المشهد - عبد الرحمن السيد
دعا مفتي الجمهورية العربية السورية احمد بدر الدين حسون قادة قوات سورية الديمقراطية للتوجه لدمشق بدلا من العواصم العالمية.
وخلال لقائه الفعاليات الدينية والمجتمعية في مدينة القامشلي، اليوم السبت، توجه "حسون"، بكلامه إلى قائد "قسد"، المدعو "مظلوم كوباني"، بالقول: "لا تذهب إلى اي عاصمة يا مظلوم وتعال الى دمشق فهي عزك  في الدنيا والاخرة  نستقبلك بقلوبنا".
مفتي الجمهورية كان قد التقى مساء الجمعة، بمشايخ ووجهاء العشائر العربية في قاعة الاجتماعات بمبنى محافظة الحسكة، جاملا إليهم رسالة من الرئيس بشار الأسد، يؤكد فيها على حضور محافظة الحسكة في قلب كل سوري، وأن الجيش سيدخل كل شبر من اراضي الجمهورية قريبا.
ودعا "حسون"، إلى فتح باب المصالحات وطي صفحة الماضي والوقوف إلى جانب الدولة السورية لمواجهة العدوان التركي، كما استمع لمطالب الحاضرين والتي ركزت على ضرورة صدور عفو خاص عن الشبان الذين تورطوا او جندوا بشكل قسري في صفوف "قسد"، بما يسهل عنلية التحاقهم بصفوف الجيش العربي السوري.
وفي تصريح خاص لمراسل "المشهد اون لاين"، طالب مفتي الجمهورية شيوخ العشائر أن يأخذوا دورهم كقيادات مجتمعية و يسحبوا أبناء العشائر من صفوف "قسد"، وضمهم لصفوف الجيش العربي السوري لأنه المؤسسة الوحيدة التي تحمي كرامة السوريين.
حسون أكد لـ "المشهد اون لاين"، ألا خوف على بلاد الشتك عموما، وسوريا خصوصا، من ارتفاع صوت التشدد والمتشددين، وذلك لأنها نبع الوسطية في كل الأديان السماوية.
زيارة مفتي الجمهورية العربية السورية لمحافظة الحسكة والتي استمرت ليومين، تتزامن مع استمرار الجيش في التقدم والانتشار في مناطق جديدة بالريف الغربي للمحافظة، مع تزايد حركة نزوح المدنيين من المناطق التي دخلتها قوات الاحتلال التركي.
يشار إلى المفتي حسون كان قد ألقى خطبة يوم الجمعة في مسجد "معاذ بن جبل"، وسط مدينة الحسكة، كما زار عددا من الكنائس والكتدرائيات في مدينتي الحسكة والقامشلي.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني