سيارة المستقبل "تويوتا ميراي" تعمل بالهيدروجين والإنبعاث الوحيد هو الماء (صور)

سيارة المستقبل "تويوتا ميراي" تعمل بالهيدروجين والإنبعاث الوحيد هو الماء (صور)

المشهد - محركات
نظرة عامة

"تويوتا ميراي 2019" سيارة متوسطة الحجم تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية تصنعها تويوتا، وهي واحدة من أول السيارات المشابهة لسيارات السيدان التي تعمل بالهيدروجين والتي يتم بيعها على نطاق واسع، كُشف النقاب عن ميراي في معرض لوس أنجلوس للسيارات في تشرين الثاني 2014 وحتى كانون الأول من عام 2017، بلغ إجمالي المبيعات العالمية 5،300 كانت السوق الأكثر مبيعاً هي الولايات المتحدة 2900 وحدة، واليابان 2100 وحدة، وأوروبا 200.

في اللغة اليابانية كلمة "ميراي" تعني المستقبل تويوتا "ميراي" هي مستقبل السيارات: إنها تعمل فقط على الهيدروجين والإنبعاث الوحيد الذي تصدره هو الماء.
يتم بيع أو استئجار ميراي في أماكن محددة فقط حيث توجد البنية التحتية لتزويد السيارة الهيدروجين.

المحرك
السيارة مزودة بمحرك بقوة 151 حصان يتم تشغيله بالكهرباء المولدة من خلية وقود الهيدروجين الموجودة أسفل المقاعد الأمامية، كما يتم استخدام بطارية في صندوق السيارة لتخزين الطاقة من خلية الوقود، والتي بدورها توفر الطاقة للمحرك، يبلغ مدى السيارة حوالي 480 كم ويستغرق التزود بالوقود حوالي خمس دقائق، ويتم تضمين تكلفة الوقود في أول ثلاث سنوات من الملكية.
تتسارع من من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 9.2 ثانية

آلية عمل السيارة
توفر الشبكة الأمامية مدخلاً للهواء الخارجي إلى نظام خلايا الوقود، ينتقل الهيدروجين من خزانات الوقود إلى نظام خلايا الوقود حيث يتحد بالأكسجين من الهواء في تفاعل كيميائي يولد الكهرباء لتشغيل السيارة.
عندما يضع السائق قدمه على المسرع يتم إرسال الكهرباء من نظام خلايا الوقود إلى المحرك في النهاية المنتج الثانوي الوحيد لتوليد الكهرباء مع الهيدروجين والأكسجين في نظام خلايا الوقود هو الماء الذي يتسرب من فتحة تقع في الجزء السفلي من السيارة.

ميراي تعمل تماماً كأي سيارة ركاب عادية ولكن حجم الانبعاثات هو صفر حيث يمكن الحصول على الهيدروجين من موارد متجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والنفايات البيولوجية، وهي تساعد على الدخول في حقبة جديدة تعمل بالطاقة النظيفة.

المقصورة الداخلية والتكنولوجيا
سيشعر الأشخاص المطلعون على سيارة تويوتا برايوس بأنهم في مكان مألوف داخل ميراي، حيث تستعير Mirai مفاتيح وأجهزة التحكم من برايوس. المساحة المخصصة للركاب محدودة على الرغم من أبعاد ميراي الخارجية الأكبر
تجهز Toyota سيارة Mirai بمجموعة من الميزات التقنية تتناسب مع تصميم السيارة المستقبلي، بما في ذلك نظام معلومات وترفيه بشاشة تعمل باللمس قياس 7.0 إنش مع نظام ملاحة ونظام صوت JBL من 11 مكبر صوت ، كما أن السيارة مجهزة بـ واي فاي مدمج ولوحة شحن لاسلكية للهواتف الذكية.

الأمان وأنظمة مساعدة السائق
بالإضافة لحزمة مساعدة السائق ميراي مزودة بحزمة حساسات بشكل قياسي وتسمى Toyota Safety Sense 2.0 ، تشمل نظام فرملة أوتوماتيكية للطوارئ مع الكشف عن المشاة والدراجات الهوائية، ونظام مساعدة على البقاء في حارة القيادة، ومصابيح أمامية عالية أوتوماتيكية، ونظام التعرف على العلامات الطرقية، ومثبت سرعة تكيفي.

السعر 58.500$

 


Toyota Mirai 2019


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني