السعودية تحذر من منتجات كيراتين لتسريح الشعر قادمة من البرازيل

السعودية تحذر من منتجات كيراتين لتسريح الشعر قادمة من البرازيل

المشهد - جمال

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية من منتجين لتسريح الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من مادة "الفورمالدهايد".

وأوضحت الهيئة أنها حللت عينات من منتجات  الشعر المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد، تجاوزت الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية.

وأشارت الهيئة إلى أن التعرض لنسب عالية من تلك المادة قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك، حسب ما أشارت وكالة أنباء السعودية.

وأضافت أن المنتجين مصنّعان في البرازيل، ويحمل المنتج الأول اسم " KYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2 Soft"، أما المنتج الثاني فيحمل اسم " KYO Brazilian Keratin K2Liss Smoothing Treatment Step 2"، لافتة إلى أن التحذير يشمل جميع تواريخ صلاحية المنتجين وجميع تشغيلاتهما.

وتتخذ الهيئة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق ومنع دخولهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

ونصحت "الغذاء والدواء" المستهلكين بعدم استخدام المنتجين، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج. وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

 

التعليقات

walid khemissat 2019-Oct-09

جين كرينو باريس هي شركه عالمية رائده بأنتاج كل انواع مستحضرات التجميل و العطور و الميكاب و ملابس الداخلية للنساء ومنتجات أخرى تجدونها على موقعنا في الأنترتت. إن اكبر رأس مال لشركتنا هو اهتمامها الكبير بالجودة وان تكون ماركة معروفة، ولقد سرع هذا المبدأ في تحولها إلى ماركة، وماركة مفضلة في السوق.ويتم توزيع منتجاتنا في أكثر من 20 دوله تحت علاماتنا التجاريه الخاصة و المسجلة عالميا والآن نحن نبحث عن وكلاء حصريين لنا في البلدان التي ليس لنا فها وكيل حصري وسنكون سعداء جدا بالتعامل معكم www.jeancareno.com رقم الفايبر و الواتساب 0048797374868 هاتف الادارة 0048564618356 فاكس الادارة 0048564618731 عنوان الشركة ul. Wielkie Lniska 28, 86-300 Grudziądz poland البريد الإلكتروني مدير التصدير E-mail: dyrektor@jeancareno.com

إضافة تعليق