حلب تستقبل مهرجان القطن بعد ٨ سنوات .. وهذه أهميته

حلب تستقبل مهرجان القطن بعد ٨ سنوات .. وهذه أهميته

المشهد - أخبار محلية
صيف ٢٠١٩ لم يكن كسابقه بالنسبة لحلب. المدينة المنكوبة والأخطر حول العالم تطوي صفحة الحرب الدموية بمهرجانات واحد تلو الآخر.
بدءاً بحفلات قلعة حلب وصولا الى فعاليات عيد السياحة العالمي وآخرها مهرجان القطن بدورته السابعة والخمسين.
كان يتم احياء مهرجان القطن خلال شهر تشرين الأول من كل عام ويتضمن فعاليات عدة واهمها مسيرة القوافل المزينة بالقطن في ساحة سعد الله الجابري وسط حلب. غاب المهرجان عن حلب منذ ٨ سنوات ليعود هذا العام بفعاليات عدة ستتضمن عرضاً كرنفالياً لعربات متنقلة تتوشح البياض تبرز أهمية محصول القطن وانتاج الفلاحين والمزارعين بلوحات فنية إبداعية.
من جهته أشار وزير الزراعة والاصلاح الزراعي احمد فاتح القادري الى أهمية القطن في القطاع الزراعي والصناعي والجهود المبذولة من الحكومة لدعم هذا القطاع والنتائج التي تم التوصل اليها في مراكز البحوث؛ مضيفاً: "القطن هو من اهم المحاصيل الاستراتيجية الداعمة لاقتصادنا الوطني وهذا المحصول يتمتع بمواصفات ممتازة وجودة عالية مما يجعله مطلوبا عالميا بالاضافة الى انه يشكل مصدر دخل لشريحة واسعة من الفلاحين واهم سلع التصدير ( محلوجا ومغزولا ومنسوجا )
وبدعم من الحكومة بدأ هذا المحصول بالتعافي وبعودته إلى واجهة الزراعة والانتاج والى مكانته الدولية المرموقة ، وكل ذلك بفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الاسد".
وبدوره حسين دياب محافظ حلب رئيس اللجنة العليا لمهرجان القطن تحدث عن صمود حلب عاصمة الاقتصاد الوطني رغم العدوان على سورية مبيناً أن حلب ستبقى مبعثاً للعلم والنور والإنسانية ورائدة في كافة المجالات وعاصمة للاقتصاد الوطني وعصية على الارهاب .
 وأكد دياب أهمية محصول القطن الذي يعد من المحاصيل الاستراتيجية الهامة في الاقتصاد الوطني ويدفع عجلة الإنتاج لمعامل الغزل والنسيج وشركات الزيوت وغيرها، وبما يعزز شعار / زرع في سورية - صنع في سورية / وبين دياب أنه تم تنفيذ ‎%45 من الخطة الزراعية للموسم الحالي 2019 وتحدث عن أهمية إقامة المهرجان للوقوف على واقع ومشاكل وصعوبات زراعة وتصنيع وتسويق هذا المحصول.
وبين دياب أن هذا المهرجان يأتي تزامناً مع انتصارات قواتنا المسلحة الباسلة بقيادة سيد الوطن السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

 

 


 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني