صنع في ألمانيا: المنتجات الألمانية تتمتع بالسمعة الأفضل

صنع في ألمانيا: المنتجات الألمانية تتمتع بالسمعة الأفضل

المشهد - أخبار اقتصادية
كشف استطلاع حديث للرأي أن سمعة المنتجات المصنوعة في ألمانيا تحتل المرتبة الأولى بين المستهلكين على مستوى العالم.
وأظهر الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه الإثنين، ان نحو 50% ممن تم استطلاع آرائهم لديهم انطباع جيد عن المنتجات المصنوعة في ألمانيا.
وفي المقابل، فإن 6% فقط من الذين شملهم الاستطلاع لديهم انطباع سلبي عن المنتجات الألمانية.
ووفقا لنتائج الاستطلاع، حصلت المنتجات الألمانية في التقييم على 45 نقطة، تليها في المرتبة الثانية المنتجات الإيطالية (38 نقطة)، ثم البريطانية والفرنسية (كليهما 34 نقطة)، ثم اليابانية (33 نقطة)، ثم منافستها كوريا الجنوبية لكن بفارق كبير (5 نقاط).
وفي المقابل، أشار الاستطلاع إلى أن 44% من المشاركين فى الاستطلاع في 23 دولة في المتوسط لديهم آراء سلبية عن المنتجات المصنعة في الصين. وتزيد نسبة أصحاب النظرة السلبية عن المنتجات الصينية بمقدار ثلاثة أضعاف عن أصحاب النظرة الإيجابية (15%)، ما يجعل تقييم المنتجات الصينية عند سالب 29 نقطة، وبالتالي أدنى سمعة بين سمعة منتجات 12 دولة شملها الاستطلاع.
وقال فيليب شنايدر، مدير التسويق لدى فرع معهد «يوغوف» في ألمانيا لقياس مؤشرات الرأي «دراستنا تبين أن أصل المنتجات لا يزال يلعب دورا مهما في تقييمها».
وأضاف ان شعار «صنع في ألمانيا» لا يزال لديه أهمية كبيرة على المستوى الدولي، مشيرا إلى ان المثير هو تطور شعار «صنع في الصين» الذي يقل تقييمه الإيجابي، في الوقت الذي تلقى فيه الصناعات الإلكترونية الترفيهية للعلامات التجارية الصينية رواجا بين المستهلكين.
ويستند الاستطلاع، الذي أجراه معهد «يوغوف»، إلى بيانات استطلاعات جرت خلال الفترة من 28 فبراير/شباط حتى 26 مارس/آذار الماضيين في 23 دولة، وهي: فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والسويد والدنمارك وبولندا وبريطانيا وأستراليا وكندا واليابان والبرازيل والمكسيك وتركيا ومصر والسعودية والهند والصين وإندونيسيا وتايلاند ونيجيريا وجنوب أفريقيا.
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني