"بوجاتي ديفو" سيارة الأحلام لأصحاب الملايين (صور)

"بوجاتي ديفو" سيارة الأحلام لأصحاب الملايين (صور)

المشهد - محركات
"بوجاتي ديفو" هي الإصدار الحصري والغريب من السيارة  الحصرية "بوجاتي شيرون" إنها سيارة الأحلام حتى بالنسبة لأصحاب الملايين.
بسعر 5.8 مليون دولار جميع النسخ الأربعين من Divo تم بيعها بالفعل، وتشمل التحسينات الرئيسية الديناميكية الهوائية، ونظام التعليق،  وتخفيض وزن السيارة.
كلا السيارتين تتميزان بتصميم غريب بشكل لا لبس فيه، ولكن هيكل ديفو أكثر تميزاً مع الكثير من الإضافات الواضحة.

سمِّيت السيارة على إسم سائق السباق الفرنسي "ألبرت ديفو" الذي  تسابق لـ بوجاتي في عشرينيات القرن الماضي وفاز في سباق تارغا فلوريو مرتين.

اقتصر إنتاج Divo على 40 سيارة، حيث تم تصنيع السيارة بجانب Chiron في مصنع Bugatti، وتم بيع جميع السيارات الأربعين من خلال دعوة خاصة من التجار حيث بيعت جميع سيارت بوجاتي ديفو في اليوم الأول من توفرها.

المحرك وناقل السرعة:
خلف مقصورتها المنحوتة بشكل رائع ، يوجد محرك W-16 سعة 8.0 لتر تدعمه أربعة شواحن توربينية تساعد على  إظهار قوة  ديفو  (1500 حصان)، يرسل ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج من سبع سرعات هذه القوة المجنونة إلى جميع العجلات الأربعة، وتدَّعي بوجاتي أن ديفو تتسارع من الصفر إلى100 كيلوميتر في الساعة في 2.4 ثانية فقط.

المقصورة الداخلية والتكنولوجيا:
من الصعب التفوق على تصميم الهيكل الخارجي الخيالي لـ "بوجاتي ديفو" ولكن روعة تصميمها الداخلي تقترب كثيراً من ذلك، تصميم المقصورة الداخلية المتناظر يتضمن نظام ألوان غير متناظر، حيث تم تمييز القسم المخصص للسائق باللون الأزرق، كما جرى تدعيم مقعد السائق بشكل إضافي من الجوانب. أما المقود فهو ملفوف بالجلد الصناعي بشكل جزئي مع مقابض تحكم بالسرعة على كلا الجانبين.
في حين يفضل معظم الناس الحصول على أنظمة عالية التقنية ونظام معلومات وترفيه عصري، فإن Bugatti تعطي الأولوية لتوفير الوزن والديناميكية الهوائية المتطورة، بالمقارنة مع Chiron تم تعديل Divo أيضا لتقليل الوزن، بما في ذلك استخدام مواد عزل صوت أقل وحجرات تخزين داخلية أصغر.

مواصفات السيارة:
المحرك: 8.0 لتر  W16 رباعي الشحن بقوة 1500 حصان

الأبعاد
الطول: 4,641 متر
العرض:    2,018  متر
الارتفاع: 1,212 متر
وزن السيارة الفارغة: 1,961 كغ

 


Bugatti Divo


شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني