65 بالمئة من  مستخدمي ألعاب الإنترنت يتعرضون لتحرشات خطيرة

65 بالمئة من مستخدمي ألعاب الإنترنت يتعرضون لتحرشات خطيرة

المشهد - متفرقات

أظهرت دراسة لمركز التكنولوجيا والمجتمع، التابع لمنظمة رابطة مناهضة التشهير الأمريكية، أن أكثر من 70% من مستخدمي ألعاب الإنترنت يتعرضون للتحرش والانتهاكات بصورة ما، وأن 65% من اللاعبين يتعرضون لتحرشات خطيرة بما في ذلك التهديدات البدنية والتحرشات المستمرة.

ونقل موقع “سي نت دوت كوم”، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، عن “جوناثان غرينبلات”، الرئيس

و أظهرت دراسة لمركز التكنولوجيا والمجتمع، التابع لمنظمة رابطة مناهضة التشهير الأمريكية، أن أكثر من 70% من مستخدمي ألعاب الإنترنت يتعرضون للتحرش والانتهاكات بصورة ما، وأن 65% من اللاعبين يتعرضون لتحرشات خطيرة بما في ذلك التهديدات البدنية والتحرشات المستمرة.

التنفيذي لرابطة مناهضة التشهير، القول: “نشر الكراهية عبر الإنترنت يسبب ضررا حقيقيا.. في كل مرة يكون هناك لاعب يشارك في أي لعبة متعددة اللاعبين عبر الإنترنت يهدد فعليا، أو يتحرش بلاعبين آخرين بصورة متكررة لاعتبارات تتعلق بانتمائهم أو معتقداتهم”.

ووفقا للدراسة، فإن 53% من ممارسي ألعاب الإنترنت قالوا إنهم تعرضوا للتحرش لاعتبارات تتعلق بانتمائهم العرقي أو الديني أو جنسهم أو قدرتهم

وقال 30% من الممارسين إنهم تعرضوا للتشهير عبر الإنترنت، إذ يتم نشر بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية عبر الإنترنت من دون رغبتهم.

وذكرت رابطة مناهضة التشهير أن عددا من ممارسي الألعاب قالوا إنهم تعرضوا “لأيديولوجيات متطرفة أو دعاية تحض على الكراهية” أثناء ممارستهم لهذه الألعاب.

وذكر موقع “سي نت” أن التحرش والبلطجة في ألعاب الإنترنت ليس جديدا، لكن دراسة رابطة مناهضة التشهير تشير إلى أنه ما زالت هناك حاجة لبذل المزيد من الجهد من كل الأطراف للتعامل مع هذه المشكلة.

وكانت حوالي 230 شركة رائدة في مجال ألعاب الإنترنت قد عقدت مؤتمرا في حزيران/يونيو الماضي، من أجل مناقشة سبل مواجهة التحرش أثناء ممارسة هذه الألعاب.

وفي أيار/مايو الماضي، نشرت شركة البرمجيات الأمريكية “مايكروسوفت” معايير تنظيم مجتمع ألعاب الإنترنت الخاص بها، وتعهدت بتحديث الأدوات التي تساعد الناس في تجنب المتحرشين والمتعدين من اللاعبين.

وأشارت الدراسة التي شملت 15 لعبة شهيرة على الإنترنت إلى أن نصف اللاعبين على الأقل قالوا إنهم تعرضوا لشكل من أشكال التحرش، وأن هناك 5 ألعاب كانت الأعلى في ممارسة التحرش بين ممارسيها.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني