تعرف على وجوه نجومك المفضلين بعمر الثمانين (صور)

تعرف على وجوه نجومك المفضلين بعمر الثمانين (صور)

دمشق- ريم غانم
ككل الصيحات الغريبة التي تنتشر بين رواد وسائل التواصل الاجتماعي تحول  تطبيق فيس اب أو faceapp الذي يحول شكل الأشخاص إلى عمرهم في سن الشيخوخة بعد ظهور علامات العجز عليهم، من خلال رسم تجاعيد الوجه، والأعين المغلقة وغيرها من ملامح العجز التي تظهر على الإنسان بعد تقدم العمر،  بين ليلة وضحاها إلى أكثر البرامج استخداماً بين محركات البحث العربية بشكل مفاجئ، واحتل الصدارة فيها  برغم أنه موجود منذ عام 2017 على متجر جوجل بلاي وآبل ستور.
واستطاع هذا التطبيق منذ ساعات ظهوره الأولى مجدداً أن يحصل على ردود أفعال واسعة من جميع رواد السوشيال ميديا، وقد فوجئ البعض بتغيرات جوهرية في أشكالهم، بينما رأى البعض الآخر فروقات بسيطة، جعلتهم يظهرون كأبائهم وأجدادهم.
 كان الأبرز في هذا التطبيق هو تهافت النجوم العرب لتجربته ونشر صورهم من خلال تويتر وفيسبوك وأنستجرام مع اختيارهم لوضعية الشيخوخة، ومنهم الكثير من النجوم السوريين مثل " تيم حسن وقيس شيخ نجيب ومعتصم النهار وقصي خولي، طالبين من جمهورهم التفاعل معهم، وإبداء آرائهم عليها.
كما انتشر استخدامه بين مشاهير مصر خلال اليومين الماضيين، حيث ظهر الكثير من نجوم مصر في سن الثمانين، ومن بينهم أحمد عز ومنى زكي وأحمد حلمي.
ونتيجة تحول المشاهير لاستخدام هذا التطبيق تحول إلى الأكثر تفاعلاً بين الناس حول العالم، فبحسب أخر الإحصائيات وصل عدد المستخدمين له يومياً ما يقارب من 700 ألف شخص يقومون يوميا بتحميل التطبيق، الذي يحتوي على 21 خيار أخر غير وضعية الشيخوخة.
وأوضح مؤسس التطبيق الروسي، يوروسلاف غونشاروف، أن المنصة تعتمد على شبكات عصبية حتى تقوم بتعديل الصورة، لكن مع الإبقاء عليها في هيئة واقعية وقريبة من الأصل.
وعلى غرار تطبيقات أخرى كثيرة، أثيرت مشاكل عدة بشأن هذا التطبيق، وواجه اتهامات بالعنصرية وانتهاك الخصوصية، لاسيما أن المنصة تنفذ إلى معرض الصور في الهاتف، ويرى الخبراء أن أكثر ما يبعث على القلق في هذا التطبيق، هو أن المستخدم لا يعرف ما سيفعله القائمون على المنصة بصوره، في المستقبل.

حازت هذه الصور على آلاف من التعليقات المختلفة والساخرة، فتخيل معنا شكل نجومك المفضلين في سن الشيخوخة








شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني