"أيمن الحكيم" أعطينا الفرصة للاعبين المحترفين

"أيمن الحكيم" أعطينا الفرصة للاعبين المحترفين

المشهد – رياضة 

عقد مدرب المنتخب الأولمبي أيمن الحكيم مؤتمراً صحفياً بمقر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم للحديث عن استعدادات المنتخب الأولمبي قبل إجراء معسكر داخلي في دمشق ومن ثم الانطلاق إلى روسيا بمعسكر خارجي. وفيما يلي أبرز ما جاء في المؤتمر:
"وُكلت بمهمة الإشراف على المنتخب قبل 15 يوماً فقط من بدء التصفيات ولم يكُن هناك مباريات ودية مجدولة بعد أن خاض المنتخب 5 معسكرات سابقة لكن تم الاتفاق على لعب مباراة مع منتخب الرجال، حققنا فيها الفوز بهدف وحيد، ومباراة مع منتخب إيران الأولمبي حققنا من خلالها أول انتصار لمنتخب سورية الأولمبي على إيران بتاريخ مشاركاتنا ومن ثم تمكننا من التأهل للنهائيات وحالياً بدأنا استعداداتنا للبطولة من خلال روزنامة عمل قدمناها مسبقاً للاتحاد وتمت الموافقة عليها بعد أن أعطينا الأولوية للمنتخبات الباقية لأن استحقاقاتها أقرب من مشاركتنا بأمم آسيا".

"أعطينا الفرصة للعديد من اللاعبين الجدد تحديداً المحترفين بالخارج كي يتواجدوا معنا بمعسكر روسيا وتواصلنا مع كل اللاعبين المحترفين وأخبرناهم أن باب المنتخب مفتوح لمن يقدم مستوى جيد منهم، خلال المباريات الخمس السابقة لعبنا بذات التشكيلة لكن باب التغيير مازال مفتوحاً فنحن نريد الوصول للتشكيلة الأفضل".
"ظُلمنا بسبب طريقة تصنيف المنتخبات الآسيوية في قرعة النهائيات التي ستقام في تايلند والتي اعتمدت على نتائج النسخة الماضية من البطولة فمن خلال النظام الحالي سنكون ملزمين بمواجهة عدة فرق كبيرة بالدور الأول".
"خلال 5 مباريات تلقينا هدفين فقط رغم مواجهة فرق قوية وهو أمر جيد ويتعامل الفريق مع المباريات خارج أرضه مثلما يعمل بملعبه، حالياً لدينا معسكر داخلي يوم السبت قبل السفر لروسيا".
"الأولوية دائماً للمنتخب الأول وحين يتم استدعاء عدة لاعبين لصفوفه فهذا دليل على وجود عمل جيد في المنتخب الأولمبي وهدفنا هو إظهار اللاعبين بشكل جيد وتطويرهم كي يرفدوا المنتخب الأول دائماً".
"كنا نأمل بتواجد سيمون أمين لكن ورقياً نحتاج لقدومه رفقة أهله إلى سورية لعدة أيام لتثبيت أوراقهم لذا الموضوع مرتبط بهم، أما فيما يتعلق بسعيد داوود فنحن نأمل بضم محترفين لكننا نبحث من خلالهم عن تقديم إضافة للمنتخب وإن كان مستواهم بمستوى اللاعب المحلي فالأفضلية للمحلي ومن خلال اللاعبين الذين قمنا بتجريبهم وجدنا أن هناك لاعبين يقدمون مستوى أفضل كما تتحكم المراكز أحياناً بخياراتنا فمن الممكن أن نملك 4 لاعبين جيدين بذات المركز لكن لا يمكننا استدعاء اللاعبين الأربعة لأننا بحاجة للاعبين بمراكز أخرى" 
 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر