معرض "فود أكسبو" منصة لترويج الصناعات الغذائية المحلية

معرض "فود أكسبو" منصة لترويج الصناعات الغذائية المحلية

 المشهد - اقتصاد

تستقبل مدينة المعارض في هذه الأيام معرض الصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف فود إكسبو في دورته الخامسة عشر والذي تنظمه مجموعة دلتا للاقتصاد والأعمال المنظمة للمعرض بمشاركة 75 شركة من كبرى شركات الصناعات الغذائية الوطنية إضافة إلى شركات من لبنان وإيران والإمارات العربية المتحدة ويستمر لغاية 9 الشهر الجاري.  

أهمية المعرض تكمن في كونه منصة لترويج وتسويق المنتجات لشركات الصناعات الغذائية الوطنية وغيرها من الشركات المشاركة بحسب ما أكده وزير الصناعة محمد معن زين العابدين جذبة.

وأشار وزير الصناعة ان الحكومة مستمرة بدعم القطاع الصناعي وخاصة الغذائي منه وتقديم التسهيلات والإعفاءات اللازمة من اجل  تطور مساهمته في الاقتصاد الوطني وزيادة الاستثمارات وتوفير الامن الغذائي للمواطنين. 

 مدير عام المجموعة المنظمة  للمعرض غياث شماع أوضح أن المعرض  يشكل داعما أساسيا للصناعات الغذائية الوطنية ومستلزمات إنتاجها من خلال الترويح والتسويق لمنتجاتها داخليا للوصول إلى كل حلقات البيع حتى المستهلك النهائي ، إضافة إلى الترويج لها في الأسواق الخارجية من خلال وفود الشراء الخارجية لتعزيز وجود هذه المنتجات في أسواقها التقليدية وفتح أسواق جديدة مستفيدة من سمعتها الطيبة لدى  زبائنها في تلك الأسواق من خلال ما تتميز به من سمعة كسبتها عبر إرث طويل من التميز بالجودة العالية أهمية المعرض لترويج وتسويق المنتجات  لشركات الصناعات الغذائية الوطنية وغيرها من الشركات المشاركة، لافتا الى التطور النوعي و الكمي لمنتجات الشركات  الصناعية الوطنية وجودتها التي تستخدم أفضل التقنيات الحديثة  مما ادى  رفع تنافسيتها محليا و في الاسواق الخارجية و فتح اسواق تصديرية جديدة لها.

مدير عام المؤسسة العام للصناعات الغذائية ريم حلله لي أشارت إلى أهمية مشاركة المؤسسة وشركاتها في هذا المعرض لتعريف المواطنين على منتجات القطاع العام السوري الغذائي الذي يصنع بمواصفات قياسية عالية وبأسعار أقل وهو ينافس بجودته المنتجات المثيلة في القطاع الخاص.

ومن تخصصات المعرض بحسب الشركة المنظمة  صناعات الزيوت و الدهون الغذائية والمعجنات والمعكرونة والحبوب والمعلبات والكونسروة والألبان والأجبان والمواد الأولية لهذه الصناعات واللحوم والدواجن و الأسماك ومنتجاتها وأغذية الاطفال والآيس كريم والمنتجات السكرية و الشاي والاعشاب و القهوة والحلويات والمياه المعدنية والغذائية والعصائر وآلات التعبئة والتغليف وموادها والمؤسسات والبنوك وصناديق التنمية والتمويل.

يذكر أن مواعيد زيارة المعرض من الساعة 30ر4 مساء حتى  30ر10 ليلا مع  العلم أن نقل زوار المعرض متوفر مجانا من تحت جسر السيد الرئيس طيلة أيام المعرض من الساعة الرابعة يوميا.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني