المنافسة على الدوري تشتعل بعد خسارة الوحدة وتعادل تشرين

المنافسة على الدوري تشتعل بعد خسارة الوحدة وتعادل تشرين

دمشق - خاص

خطف فريق الشرطة نقطة ثمينة من ضيفه تشرين اليوم الجمعة في الاسبوع 19 من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لتشتعل المنافسة على الصدارة مع خسارة الوحدة أمام الطليعة1-0 وفوز الجيش على المجد يوم الأربعاء3-1.

وفي التفاصيل تمكن لاعبو تشرين على ملعب الفيحاء من التقدم على الشرطة وسيطروا على مجريات الشوط الأول مع اضاعة العديد من الفرص عبر المرمور والكوجلي وورد سلامة حتى الدقيقة 46 عندما تمكن محمد عقاد من متابعة ركلة حرة نفذها خالد كردغلي ليضعها العقاد برأسه عن يمين حارس الشرطة.

وفي الشوط الثاني تأخر لاعبوا تشرين في الخروج من المشالح نحو 8 دقائق بسبب طلب الحكم من فريق تشرين تبديل الجوارب الحمراء بجوارب صفراء ما أدى إلى تأخر انطلاق الشوط الثاني الا أن تشرين عجز عن الحفاظ على تقدمه وتراجع لاعبوه بطريقة غير مبررة إلى المناطق الدفاعية ما ساعد فريق الشرطة في السيطرة على مجريات الشوط الثاني واضاعة العديد من الفرص السهلة أمام المرمى عبر كامل كواية وخالد عكلة حتى الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع وتحديدا الدقيقة 98 ومن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمكن خالد عكلة من تسجيل هدف التعادل في مرمى فادي مرعي لتعلن الفرح لفريق الشرطة وبقاء في المركز العاشر فيما بقي تشرين في الصدارة بـ 39 نقطة بفارق نقطة عن ملاحقه الجيش .

وفي مباراة أخرى لم يتمكن الوحدة من الاستفادة من تعادل تشرين فخسر في حماة أمام الطليعة بهدف دون رد سجله مروان الصلال ليتراجع الوحدة إلى المركز الثالث بـ 36 نقطة ويصبح الطليعة خامسا بـ 33 نقطة.

و حقق الكرامة النقاط الكاملة بعد تفوقه على حرفيين حلب بهدفين سجلهما علي خليل وأحمد العميّر، ورفع الكرامة رصيده لـ 22 نقطة وانتقل للمركز التاسع، فيما تجمد رصيد الحرفيين عند 7 نقاط وبقي في ذيل ترتيب فرق الدوري.

وعلى ملعب الصالة بطرطوس تعادل الساحل في مع ضيفه النواعير بهدفين لهدفين في مباراة كانت دون جمهور بسبب عقوبة اتحادية على نادي الساحل وتقدم الساحل أولاً عن طريق مؤنس أبو عمشة وعادل النواعير عبر زاهر خليل ثم أضاف الساحل الهدف الثاني من ضربة جزاء سجلها محمد قلفاط، ليعادل النواعير في الثواني الأخيرة من المباراة عبر عبد الكريم فتيح.

وأصبح فريق جبلة أبرز المهددين بالهبوط بعد خسارته أمام حطين في ملعب الباسل باللاذقية بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل لحطين حمود الحمود هدف و سامر السالم هدفين ولجبلة محمد عوض.

ودخل حطين المباراة بثقة كبيرة وفرض إيقاعه خاصة في وسط الملعب، مع تألق كبير لنجمه سامر السالم، الذي أزعج دفاعات جبلة حتى خروجه في منتصف الشوط الثاني للإصابة.

 واعتمد جبلة على التأمين الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة السريعة لكن لم يتمكن من مجاراة حطين ليبقى في المركز الثالث عشر بـ16 نقطة فيما حطين رفع رصيده إلى 24 نقطة وبقي في المركز الثامن .

وكان الجيش فاز على المجد 3-1 يوم الأربعاء وفاز الاتحاد على الوثبة 1-0 لتشتعل المنافسة على صدارة الدوري مع بقاء 7 جولات من نهايته .

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


آخر المقالات

استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر