جبهة النصرة" الإرهابية تحاول إشعال جبهات محافظة "إدلب" وموسكو قلقة من انتهاك  وقف إطلاق النار

جبهة النصرة" الإرهابية تحاول إشعال جبهات محافظة "إدلب" وموسكو قلقة من انتهاك وقف إطلاق النار

المشهد - متابعات

ذكرت مصادر إعلامية أنَّ جبهة النصرة" الإرهابية والفصائل الموالية لها، بدأت بمحاولة إشعال جبهات محافظة إدلب والاشتباك مع الجيش السوري.

بعد معارك امتدت لأيام مع "الفصائل المدعومة تركيا"، وبعد يوم من إتمام سيطرتها على كامل محافظة إدلب، في السياق ذاته أعربت موسكو عن قلقها بشأن انتهاكات وقف إطلاق النار في إدلب.

كما رصدت قوات الجيش السوري  قيام مسلحي "هيئة تحرير الشام"، تنظيم "جبهة النصرة" باستقدام تعزيزات عسكرية لها على محور بلدتي جرجناز والغدقة بريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث تعاملت قوات الجيش السوري مع هذه التعزيزات عبر سلاحي المدفعية والصواريخ ما أدى لتدمير عدة آليات ومقتل وإصابة عدد من إرهابيي التنظيم.

حيث أحبطت قوات الجيش السوري محاولة تسلل نفذها مسلحو "جيش العزة" باتجاه النقاط العسكرية السورية على محور بلدة اللطامنة شمال حماة، و تم رصد محاولة مجموعة مسلحة التقدم باتجاه نقاط للجيش السوري تم استهدافها عبر عدة وسائط نارية مناسبة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين وانسحاب من تبقى باتجاه مناطق سيطرتهم شمال حماة".

أما على جبهة سهل الغاب، فكشفت مصادر أنَّ:  مدفعية الجيش السوري وجهت سلسلة من الرمايات باتجاه مواقع تابعة لمسلحي "الحزب الإسلامي التركستاني" في بلدتي الزيارة والمشيك أثناء محاولة المسلحين تحصين وتدشيم مواقعهم على هذه المحاور.
وعلى جبهة ريف اللاذقية سُجل  سقوط قذيفة صاروخية على بلدة كسب مصدرها المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف جسر الشغور، وقد اقتصرت الأضرار على الماديات، وبالمقابل ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق، عبر سلاحي المدفعية والصواريخ مستهدفة مواقع المسلحين في بلدة الناجية بريف إدلب الغربي.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني