خسائر السكك الحديدية  بسبب الحرب مليار وخمسمائة مليون دولار.

خسائر السكك الحديدية بسبب الحرب مليار وخمسمائة مليون دولار.

المشهد - متابعات

تفيد المعلومات الواردة من وزارة النقل أن: الجماعات الإرهابية المسلحة قامت بفك قضبان السكة الحديدية "أطوال" ٢٥م، وقطّعتها ليسهل نقلها، بالإضافة إلى قطع التثبيت من وسائد معدنية وبراغي وكليمات، حيث بيعت كخردة.
وأشارت المعلومات أن: الإرهابيين قاموا بفك العربات، والقطارات والمحطات، والمستودعات وتم نقلها بالكامل إلى تركيا، وفي المحطات المنتشرة من حلب إلى اللاذقية قاموا بفك كل شيء معدني وباعوه إضافة إلى العوارض الخشبية، وسرقة مستودعات المؤسسة في محطتي كفر حلب وبشمارون.
الجدير بالذكر أن :  وزارة النقل تملك ٢٤٥٠ كم من الخطوط الحديدية على امتداد مساحة سورية، الجماعات الإرهابية قامت بتخريب ما يقرب 1800 كم منها.
-    وصلت خسائر السكك الحديدية حتى اللحظة مليار وخمسمائة مليون دولار .
-  استطاعت الوزارة نقل مليون و٢٠٠ ألف راكب ، و ١٦ مليون طن حمولات وبضائع سنة ٢٠١١، حيث توقف النقل عبر السكك الحديدية  سنة ٢٠١٢ جراء الحرب السورية.
 عادت السكك الحديدية للعمل في أواخر عام 2016، حيث بلغت الطاقة النقلية لحجوم البضائع من بداية العام ٢٠١٨ مليون و٢٠٠ ألف طن من بضائع وحمولات...
-    تعمل وزارة النقل على إنجاز أكبر المشاريع العملاقة والاستراتيجية في مجال النقل، وهو إنشاء سكة حديدية تصل مقالع الحصويات في منطقة حسياء، مع محطة قطينة، وبالتالي ربط مع الشبكة السككية بما يمكّن نقل ملايين الأطنان من الحصويات إلى المحافظات.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني