المخرج الراحل هشام شربتجي: الأمور كانت أفضل في السابق وحاولت العمل كسائق تاكسي (فيديو)

المخرج الراحل هشام شربتجي: الأمور كانت أفضل في السابق وحاولت العمل كسائق تاكسي (فيديو)

في تصريح حزين، أعرب المخرج السوري الراحل هشام شربتجي، خلال عمله على آخر أعماله الكوميدية أزمة عائلية، عن حزنه مما آل إليه الوضع في سوريا، حيث حاول العمل كسائق تاكسي فيما بعد.

وكان الراحل شربتجي قد قال في لقاء سابق مع بوسطة دراما، إن كل شيء كان أفضل في السابق، سواء على صعيد الناس أو الفن أو الكتاب أو النصوص، لافتاً إلى أن ذلك يجعل من محاولة إعادة الألق في الأعمال التي يقدمها أمر صعب.

وأضاف شربتجي أنه دائماً ما يسعى إلى تقديم وجوه جديدة في مسلسلاته، مبيناً أنه تلقى دعماً في بداية حياته من المدير العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون، آنذاك، أحمد قرني، ما دفعه بدوره لتقديم الفرص والدعم للوجوه الفنية الشابة.


وشكك هشام شربتجي بقدرته على تبني عمل، قادر على رسم الابتسامة على وجه المشاهد، في ظل ما تمر به البلاد، لافتاً إلى شعوره الداخلي بالقلق، ومتمنياً ألا ينعكس ذلك على الشاشة.

وفي محاولة لتغيير وضعه المالي، حاول الراحل شربتجي العمل كسائق تاكسي، إلا أن هذا العمل لم ينجح معه، وأدرك أنه يجب عليه الاحتفاظ بمهنته في عالم الفن وإعادة النظر في مفهوم النجاح الذي تتميز به الصناعة الفنية.


وتميزت مسيرة هشام شربتجي في عالم الفن بالكثير من الأعمال الناجحة، التي نجحت في الوصول إلى الجماهير وحازت على إعجابهم، وكانت تحمل رسالة اجتماعية وسياسية وإنسانية، علاوة على تميزها بالأسلوب المختلف والخلاق.


تفاصيل وفاة هشام شربتجي
توفي المخرج المخضرم هشام شربتجي عن عمر يناهز الـ 75 عاما في دمشق، بعد مسيرة فنية غنية استمرت لعدة عقود، أثرى من خلالها الدراما السورية والعربية بأعمال بارزة ومتنوعة.


ولد هشام شربتجي في العاصمة السورية، دمشق، في 2 مارس/آذار من عام 1948، ويُعد أحد مؤسسي صناعة الدراما في سوريا، وأحد أبرز المخرجين عبر تاريخ الدراما السورية والعربية.

اشتُهر شربتجي باسم “شيخ الكار” باعتباره أحد رواد الإخراج الدرامي في سوريا ولديه مكتبة من الأعمال التلفزيونية البارزة مثل مسلسلات مرايا وعيلة خمس نجوم وعيلة ست نجوم وعيلة سبع نجوم ويوميات مدير عام.

وقد نعت نقابة الفنانين في سوريا المخرج الكبير، وقالت في تغريدة على موقع تويتر: “تنعي نقابة الفنانين في سوريا المخرج الكبير هشام شربتجي الذي توفي صباح اليوم عن عمر يناهز الـ 75 عاما بعد معاناة مع المرض”.


ونشر ابنه يزن شربتجي صورة لوالده على صفحته على موقع فيسبوك وعلّق عليها: “شكرا على كلّ شيء، الرحمة لروحك”.

وترك هشام شربتجي إرثًا فنيًا كبيرًا، حيث كانت أعماله تشارك فيها نجوم كبار مثل دريد لحام وياسر العظمة وغيرهم، وساهم في تعزيز الدراما السورية والعربية على مر السنين.

 

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر