صباح السالم تكشف ملامح شخصيتها في "مال القبان" وتنتقد الدراما السورية والعربية

صباح السالم تكشف ملامح شخصيتها في "مال القبان" وتنتقد الدراما السورية والعربية

حلّت الفنانة السورية “صباح السالم” ضيفةً على برنامج ”الليلة“ الذي يبث عبر إذاعة ”شام اف ام“ للحديث عن العديد من الأمور المتعلقة بحياتها الشخصية والفنية.

وخلال اللقاء، أعربت صباح السالم عن سعادتها للمشاركة في مسلسل “مال القبان” الذي يشكل عودتها للعمل الفني بعد سنوات طويلة من الغياب.

وكشفت السالم بعض التفاصيل حول الشخصية التي تقدمها في “مال القبان”، موضحةً أن دورها في المسلسل هو عبارة عن مشهد واحد يحمل قمة إنسانية عالية ويختصر واقع الأزمة في البلاد.


الفنانة السورية وصفت المشهد الذي تقدمه بـ “القاسي”، كاشفةً أنها ستظهر بشخصية امرأة معيلة لأولادها، وتعمل في بيع الخبز، تتعرض لموقف قاسٍ لأنها لا تعلم أن المهنة التي تعمل بها ممنوعة، في ظل الظروف التي يعاني منها السوريون؛ ما يترك بداخلها حزناً عميقاً سنشاهده خلال الأحداث.

وأشادت السالم برؤية المخرج سيف الدين سبيعي، ووفاءه لمهنته، إضافة إلى عائلته التي تمتلك ”أصالة“ قليلة الوجود في الوسط الفني خلال الوقت الحالي على حد تعبيرها، كما أعربت عن شكرها له ولجميع القائمين على العمل.

وفي سياق آخر، انتقدت صباح السالم الأعمال الدرامية السورية والعربية على حد سواء بسبب عدم منحها أدواراً ذات مساحة كبيرة أو بطولات لكبار السن، فيشارك معظمهم في أدوار فرعية أو ضيوف في الأعمال، على خلاف الأعمال الأجنبية والسينما، التي تتناول موضوعات وقصصاً محورية تتعلق بالكبار.


الجدير ذكره، أن صباح السالم غابت عن الأعمال الفنية لسنوات طويلة، وحول غيابها قالت الفنانة السورية إنها متوقفة عن العمل بسبب عدم تلقيها أية عروض.

وأضافت: ”ما عاد طلبوني أبدا، وإذا بدهم يخبروني إني بنسى، فأنا كان لقبي (الحفيظة) وذاكرتي قوية، وخلال سنة حفظت القرآن الكريم، وحاليًا عم احفظ الشرح والتفسير.. والمنتجين بعنيلهم إني كون بعيدة، ومن زمان أنا مستبعدة من الأعمال، وفي فنانة كبيرة لن أذكر اسمها كانت تستبعدني“.

ومسلسل “مال القبان” دراما اجتماعية من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج سيف الدين سبيعي وإنتاج هلال أرناؤوط وأحمد الشيخ. وحسبما ذكرت تقارير فنية يستعرض العمل مجموعة من قصص من الواقع السوري، تحاكي الوضع المعيشي الراهن الذي يمر به البلد بالإضافة إلى الأزمات والمشاكل الذي يواجهها الناس في حياتهم اليومية.

شارك برأيك .. لتكتمل الصورة


استطلاعات الرأي

يجب ان تختار خيار قبل ارسال التصويت
هل تعتقد أن الوقت قد حان لبدء تطبيق الدفع الإلكتروني في سوريا؟
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني
النتائج
نعم، حان الوقت لبدء تطبيقه وفرضه فوراً وهو ضروري للاقتصاد
لا، يجب إعداد بنية تحتية تقنية ومن ثم البدء بفرضه
لا، غير جاهزين بالوضع الراهن نهائياً لتطبيق الدفع الإلكتروني

الأكثر مشاهدة هذا الشهر